الأخبار نُشر

موجة الهروب من صناديق "بيتكوين" تضع العملات الرقمية في مأزق صعب

شهدت المنتجات الاستثمارية المرتبطة بالعملة المشفرة "بتكوين" تخارجات استثمارية بنحو 600 مليون دولار للأسبوع الثاني، وهي أكبر كمية خلال أسبوعين منذ موافقة الولايات المتحدة في يناير (كانون الثاني) الماضي، على إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة التي تستثمر في أكبر عملة مشفرة.

موجة الهروب من صناديق "بيتكوين" تضع العملات الرقمية في مأزق صعب



ووفق بيانات "كوين شيرز إنترناشيونال" واجهت منتجات الأصول الرقمية بصورة عامة تخارجاً للاستثمارات بقيمة 584 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في الـ21 من يونيو (حزيران) الجاري.

واستحوذت منتجات "بيتكوين" على الحصة الأكبر إذ سجلت تدفقات خارجة بقيمة 630 مليون دولار، وهو ما يأتي في أعقاب خروج 600 مليون دولار أخرى في الأسبوع السابق، بحسب وكالة "بلومبيرغ".

وشهد صندوق "بيتكوين" التابع لشركة "فيديليتي" معظم التدفقات الاستثمارية الخارجة بقيمة 270 مليون دولار، بينما تكبد صندوق "غرايسكيل" عمليات تخارج بقيمة 150 مليون دولار.

وتزايدت خسائر سوق العملات المشفرة خلال التعاملات الأخيرة، مما يعكس تباطؤ الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في "بتكوين" وانعدام اليقين في شأن السياسة النقدية، ومصير الفائدة الأميركية التي تشير التوقعات إلى تأجيل خفضها خلال الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأميركي.

وعلى صعيد التداولات وخلال تعاملات الأسبوع الأخير، انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" 5.7 في المئة بخسائر بلغت نحو 138 مليار دولار، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2421 مليار دولار في تعاملات الخميس الماضي، إلى نحو 2283 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الأربعاء.

"بيتكوين" تواجه ثاني أسوأ أداء أسبوعي

وحلت "بيتكوين" في صدارة العملات الرقمية المتراجعة، والتي واجهت ثاني أسوأ أداء أسبوعي خلال العام الحالي بعد ملامستها مستوى 60 ألف دولار في التعاملات الأخيرة، وعلى رغم تسجيلها مكاسب خلال الساعات الماضية بـ1.2 في المئة فإنها واجهت خسائر أسبوعية بـ5.6 في المئة، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 61596 دولاراً، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1215.19 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 53.22 في المئة من إجمال سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحل لقب "وصيفة بيتكوين" مكاسب خلال الساعات الماضية بـ0.8 في المئة، مع تراجع بـ4.2 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3389.77 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 407.7 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 17.85 في المئة من إجمال سوق الـ"كريبتو".

 

المصدر- اندبندنت عربية


 

مواضيع ذات صلة :