معارض وندوات نُشر

مجلس التنسيق السعودي اليمني يبحث توقيع 9 اتفاقيات

ينعقد في الرياض يوم الأربعاء ، اجتماع مجلس التنسيق السعودي اليمني في دورته التاسعة عشرة، إذ يمثله من الجانب السعودي المستشار في الديوان الملكي محمد بن إبراهيم الحديثي القائم بأعمال اللجنة الخاصة في مجلس الوزراء، ومن الجانب اليمني نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبد الله.
وقال الحديثي في هذه المناسبة إنه سيجري توقيع اتفاقيات في هذه الدورة التاسعة عشرة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي اليمني وأخيه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور رئيس الجانب اليمني في مجلس التنسيق السعودي ــ اليمني. إلى ذلك، كشفت وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن أن اليمن سيوقع في الأيام المقبلة مع كل من المملكة العربية السعودية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، عددا من الاتفاقيات لتمويل عدد من المشاريع الحيوية في مختلف المحافظات اليمنية.
وأوضح رئيس وحدة تنسيق المساعدات الخارجية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل شيبان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، أنه سيجري التوقيع على هامش أعمال الدورة التاسعة عشرة لمجلس التنسيق السعودي ــ اليمني التي تنطلق في الرياض تسع اتفاقيات بين المملكة واليمن؛ منها أربع اتفاقيات تمويلية من المنحة السعودية المقدمة لليمن في مؤتمر لندن للمانحين عام 2006م.
وأشار إلى أن الاتفاقيات الأربع تشمل الاتفاقية الخاصة بتمويل برنامج المياه والصرف للمدن الحضرية بمبلغ 40 مليون دولار واتفاقية مشروع الطاقة الكهربائية الخامس بمبلغ 50 مليون دولار، بالإضافة إلى اتفاقية التمويل الإضافي لمستشفى الحديدة بمبلغ 20 مليون دولار إلى جانب اتفاقية التمويل الخاصة بتجهيز كليتي التربية والهندسة في جامعة تعز بمبلغ خمسة ملايين دولار.

 

مواضيع ذات صلة :