معارض وندوات نُشر

انطباعات عدد من المشاركين في المعرض الثالث للبناء والانشاء

انطباعات عدد من المشاركين في المعرض الثالث للبناء والانشاء في ختام المعرض

إبراهيم الحجاجي

انطباعات عدد من المشاركين في المعرض الثالث للبناء والانشاء

 

أوضح رئيس قسم التسويق والمبيعات بمصنع خيرات عدن للمنتحات البلاستيكية محمد أحمد سالمين المرشدي، أن المصنع تأسس عام 2019 مصنع محلي في المكلا حضرموت يصنع المواسير والخراطيم البلاستيكية التي تستخدم لعدة أغراض في البناء والانشاءات، وأصبح (خيرات عدن)  من الشركات الرائدة في السوق رغم انطلاقتها الحديثة، إلا أنها توفر كل الاحتياجات في السوق بما يتعلق بالمنتجات الخاصة بالبناء والانشاء وبمواصفات وجودة عاليتين.

وأشار المرشدي أن البلد ومن خلال الظروف والتجارب التي مرت بها بحاجة الى تشجيع المنتج المحلي من أجل تنميته وتطويره على طريق الوصول الى الاكتفاء الذاتي، والاعتماد على المنتج المحلي بدلاً عن المنتج الخارجي، وأن هذا الأمر يحتاج الى تكاتف الجميع.. سواء تقديم التسهيلات من قبل الجهات المختصة كالجمارك وكذا من قبل المستهلك بأن يقتني المنتج المحلي كونه الأفضل والأضمن من جهة ودعمه للمنتج الوطني من جهة أخرى، متمنياً تقديم التسهيلات من قبل الجهات المختصة وفي مقدمتها الجمارك، كون ذلك يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني بشكل عام.

من جانبه قال مدير (صادق للتجارة ومواد البناء وكيل مصنع الشرق الأوسط ومصنع خيرات عدن) صادق سيهب إن المشاركة في المعرض مثلت فعالية لقاء وعلاقات وتعريف بين الشركات والمهندسين وطلاب الجامعات والمستهلكين، وفرصة للشركات بعرض منتجاتها والترويج لها.

وأضاف سيهب "نتمنى استمرار إقامة مثل هذه المعارض وأن تخرج بتوصيات من شأنها دعم الاستثمار وتشجيع مثل هذه المشاريع لتطويرها لتصبح مصانع تغي البلد من المنتجات الخارجية، كون دعم وتشجيع المنتجات الوطنية والتصنيع المحلي هو الحل الأنسب للوصول الى الاكتفاء الذاتي، والذي سيمثل رافداً مهماً في دعم الاقتصاد الوطني بشكل عام".

من جهته أوضح مدير مبيعات القطاع الشمالي لمصنع عرب فوم (عوازل فوم) سالم عمر باسليمان أن المشاركة في المعرض كانت مفيدة سواء من حيث ربط مزيد من العلاقات مع الشركات والمهندسين وطلاب الجامعات أو المستهلكين، والتعريف بمنتجات المصنع كمنتج وطني محلي الصنع الذي يغطي ولبي الاحتياجات في مختلف محافظات الجمهورية من المهرة الى صعدة.

وتطرق باسليمان الى توفر عدد من المنتجات المتعلقة بمواد البناء كالحديد والبلاستيك، مشيراً الى افتتاح مصنع للجبس في الفترة القادمة وهو صنع محلي 100% بدء من المواد الخام حتى إخراج المنتج جاهزاً بمواصفات وجودة عاليتين، متمنياً دعم وتشجيع الاستثمار والمشاريع الخاصة بالمنتجات الوطنية التي ستسهم بشكل فاعل في دعم الاقتصاد الوطني.


 

مواضيع ذات صلة :