معارض وندوات نُشر

ورشة عمل في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بصنعاء

Image تنظم اللجنة الفنية المساعدة للجنة الإشرافية لتحسين أنظمة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب خلال الفترة 21-22 يونيو الجاري ورشة عمل أساسية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. ويشارك في الورشة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة إضافة إلى البنوك التجارية والمصارف الإسلامية وشركات الصرافة والمؤسسات غير المالية والمهن المعنية .
 وأوضح رئيس اللجنة الفنية أحمد غالب لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الورشة ستناقش عددا من الموضوعات تتضمن تعريف عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب طبقا للمعايير الدولية والمخاطر المرتبطة بها ودور البنوك في المكافحة.
واستعراض الجهود المحلية والإقليمية والدولية ووحدة جمع المعلومات وكذا دور الأجهزة الرقابية والإشرافية في المكافحة .
كما ستتناول الورشة ـ حسب غالب ـ دور لجنة مكافحة غسل الأموال في تنسيق الجهود بين تلك الأجهزة والمتطلبات الأساسية لمكافحة عمليات غسل الأموال في المؤسسات المالية ومدى تطبيق التوصيات الدولية بالإضافة إلى تجربة البنك العربي في هذا المجال .
واشار رئيس اللجنة إلى أن الورشة تهدف إلى زيادة وعي الجهات المعنية بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمخاطر المرتبطة بهما والأثار السلبية لهما والمراحل التي تمر بها عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
كما تهدف الورشة إلي التعريف بالجهات الإقليمية والدولية في مجال المكافحة ودور كل منها وأهم المتطلبات الدولية إضافة إلى أهم الأدوار التي تقوم بها الجهات المحلية في مجال المكافحة بما في ذلك وحدة جمع المعلومات .
ولفت أحمد غالب إلى أن هذه الورشة تأتي تنفيذا لخطة التدريب التي أقرتها اللجنة الإشرافية ضمن البرنامج الزمني لتنفيذ خطة تحسين أنظمة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتي تنفذ على مدى عام كامل .. وبين أنه سيعقب هذه الورشة مجموعة من الدورات المتخصصة المكرسة للمؤسسات المالية وغير المالية والمهن المعينة وجهات إنفاذ القانون والأجهزة القضائية .



المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :