معارض وندوات نُشر

بدء فعاليات المؤتمر التاسع لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في صنعاء

Image بدأت يوم السبت في صنعاء فعاليات المؤتمر التاسع لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي بمشاركة ممثلين من دول الرابطة الـ 18 . يناقش الاجتماع الأكاديمي الذي يستمر خلال الفترة 20-25 يونيو الجاري كافة القضايا العلمية المتعلقة باستغلال المحيط الهندي تجارياً واقتصادياً وعلمياً وبيئياً وسبل تعزيز مستوى التعاون الثقافي ما بين الدول المطلة على المحيط .
وأوضح رئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية السفير عبد الإله محمد حجر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الهدف الأساسي للرابطة منذ تأسيسها عام 1997 تحقيق التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين الدول المطلة على المحيط الهندي ومنها اليمن .
وأشار الى ان فعاليات المؤتمر التاسع الذي تحتظنه العاصمة صنعاء يبدأ باجتماع مجموعة الاكاديميين لمناقشة قضايا متعلقة بالمحيط الهندي فيما يخص التعامل مع الكوارث والتوقعات البيئية وحماية البيئة البحرية ، ورفع تقرير بذلك الى اجتماع كبار الموظفين ثم الاجتماع الوزاري الذي سيعقد يوم 25 من الشهر الجاري .
وقال "ان الرابطة لديها خمسة اجهزة تعقد اجتماعات ممتالية تتمثل في الجهاز الاكاديمي الذي عقد اليوم".. وأضاف فيما سيعقد غدا اجتماع لمنتدى رجال الاعمال وفي اليوم الثالث سيعقد اجتماع لمجموعة العمل الخاصة بالتجارة والاستثمار وفي يوم 23 سيعقد اجتماع كبارالموظفين لمناقشة تقارير المجموعات الثلاث السابقة ويليه الاجتماع الوزاري برئاسة اليمن .




المصدر : سبأنت


 

مواضيع ذات صلة :