معارض وندوات نُشر

ملتقى للإعلام الاقتصادي بصنعاء منتصف يونيو المقبل

Image تنظم الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ومركز اليمن للدراسات والإعلام ملتقى الإعلام الاقتصادي، خلال الفترة 17-18 يونيو المقبل برعاية وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل.
وأوضح رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة خالد طه مصطفى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الملتقى سيحظى بمشاركة نخبة من المختصين في مجالي الإعلام والاقتصاد، سواء من رجال المال والأعمال أو رؤساء ومسؤولي الوحدات الاقتصادية في القطاع العام إضافة إلى أكاديميي الاقتصاد والإعلام في الجامعات اليمنية.
مبينا انه سيشارك في الملتقى رؤساء عدد من المؤسسات الإعلامية ومحرري الصحف والصفحات الاقتصادية فضلا عن ممثلين من المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في اليمن.
وقال " الملتقى سيدعم تطوير العلاقة بين أجهزة الإعلام والاقتصاد بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني من خلال تسليط الضوء على الإيجابيات والسلبيات الاقتصادية التي ستتم مناقشتها من خلال الملتقى للخروج بتوصيات تركّز على خدمة الاقتصاد المحلي، وتعزيز دور الإعلام في ذلك".
وأشار مصطفى إلى أن ما سيتناوله الملتقى من أوراق عمل في مختلف القضايا الاقتصادية يمثّل مساحة لتبادل الآراء والأفكار تساعد الإعلام المحلي على القيام بدوره الفاعل في التعريف بالاقتصاد الوطني وقدرته في مواجهة التحولات الاقتصادية العالمية، إضافة إلى مناقشة المعوقات التي قد تحد من فاعلية الرسالة الإعلامية، وأهمية توفير المعلومة الصحيحة ودورها في قوة ووضوح الرسالة الإعلامية.
وأوضح رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة أن تنظيم الغرفة لهذا الملتقى بالتعاون مع مركز اليمن للدراسات والإعلام يعد خطوة مهمة تعزّز جهودها في دعم التكامل بين القطاعات التجارية والاقتصادية، ووسائل الإعلام، كما يأتي انطلاقاً من الدور الذي ظلت تقوم به الغرفة في دعم الاقتصاد الوطني وبما يسهم في مساعدة القطاع الخاص للسير قدماً في دعم المشاريع التنموية في البلاد، ودور الإعلام في دعم التنمية.
وأكّد خالد طه مصطفى أن الإعلام الاقتصادي في اليمن ينتظره دور مهم في مجال النقد البناء الذي يتمتع بالشفافية والمصداقية فضلا عن دعم الاقتصاد والمساهمة في معالجة الأزمات الاقتصادية والعقبات التي قد تحد من تحقيق رسالة الإعلام الاقتصادي وأهمية إيجاد رؤى لتعزيز مفهوم شراكة الإعلام والاقتصاد في التنمية، وتطوير الأدوات المساعدة في توفير المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية وبالوقت المناسب.



المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :