معارض وندوات نُشر

المؤتمر العام الأول لإتحاد الصحافة الخليجية يؤكد على وحدة اليمن

Imageأكد المؤتمر العام الأول لاتحاد الصحافة الخليجية واجتماع الجمعية العمومية على وحدة اليمن وإدانته لكل الدعوات المشبوهة التي تسعى تمزيق اليمن.
ذكر ذلك لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الأمين العام المساعد لاتحاد الصحافة الخليجية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر رئيس الوفد على ناجي الرعوي لدى عودته اليوم إلى صنعاء بعد مشاركة ناجحة في المؤتمر العام الأول لاتحاد الصحافة الخليجية، واجتماع الجمعية العمومية الذي اختتم أعماله في المنامة أمس.
ولفت الرعوي إلى أن اليمن يعد إلى عقد اجتماع استثنائي بمدينة عدن للجمعية العمومية، منوها بأن هناك موافقة أولية في الاتحاد لعقد هذا الاجتماع.
وأشار إلى أهمية الاجتماع الاستثنائي خلال هذه الفترة، بتأكيد دعم المؤسسات الصحفية الخليجية وقوفها إلى جانب اليمن بالإضافة إلى تبنيها لما تطرحه اليمن خاصة فيما يتعلق بالقضايا المتصلة بالوحدة اليمنية.
وبيّن الرعوي أن الاجتماع خرج بقرارات إيجابية، حيث أقر استراتيجيات عمل الاتحاد للمرحلة القادمة إلى جانب إقراره للوثائق التي كانت معدة أهمها وثيقة خطة التدريب.
وقال: هذه الوثائق لاشك أنها إذا بدأت في تنفيذها ستعمل على تفعيل الاتحاد والخروج في المرحلة القادمة بنتائج تعزز من المهنة الصحفية في المؤسسات الإعلامية في اليمن وعلى مستوى منطقة الخليج بشكل عام.
وأضاف: تميز المؤتمر بإقراره لاستراتيجيات الخطة المستقبلية وخطة التدريب، وكانت دورة انتخابية تم إعادة انتخاب الرئيس والأمين العام والأمانة العامة للاتحاد، وقد احتفظت اليمن بموقعها كأمين عام مساعد للاتحاد.
وتوقع الأمين العام المساعد للاتحاد إن ما أقر من وثائق في هذا الاجتماع سيقدم الاتحاد في المرحلة القادمة كاتحاد إقليمي فاعل ومؤثر.
يذكر أن الوفد الصحفي اليمني المشارك ضم نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي ورئيس تحرير صحيفة السياسيه نصر طه مصطفى، ورئيس تحرير صحيفةة 14أكتوبر أحمد الحبيشي، ورئيس تحرير صحيفة الجمهورية سمير اليوسفي، ورئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر علي حسن الشاطر.

المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :