معارض وندوات نُشر

هيئة التقييس تنظم برنامج القياسات الكهربائية وا لمواصفات المعلومات

 Imageبدأت يومنا هذا الأحد فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه هيئة التقييس لدول مجلس التعاون بالتعاون مع المختبر 

البريطاني للقياس والمعايرة NPL والهيئة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس البرنامج التدريبي بعنوان " القياسات الكهربائية" والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك بمدينة الدوحة في دولة قطــر.
وتهدف الهيئة من خلال إقامة هذا البرنامج الذي يستهدف المتخصصين والفنيين في أجهزة التقييس الوطنية ومختلف القطاعات الحكومية والخاصة إلى إكساب المشاركين من الدول الأعضاء المعرفة بالمواصفات والمبادئ الأساسية للقياسات الكهربائية ومبادئ المعايرة والمهارات الفنية المتعلقة بطرق معايرة الأجهزة الكهربائية وقياس الجهد والتيار المستمرين وقياس المقاومة لفهم جوانب التحقق والمعايرة والتقييم وكتابة تقارير الارتياب في القياس. ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة البرامج التدريبية الفنية المتخصصة التي تقدمها الهيئة هذا العام.
وسيتبع هذا البرنامج برنامجاً تدريبياً بعنوان" إدارة مواصفات المعلومات (متطلبات شبكة مواصفات المواصفات الدولية والتصنيف الدولي للمواصفات)" بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة بدولة الكويت والمعهد البريطاني للمواصفات.
ويستهدف البرنامج المختصين العاملين في قطاعي المواصفات ومراكز المعلومات في أجهزة التقييس الوطنية والشركات والجهات الحكومية والغرف التجارية والصناعية ذات العلاقة.


 

مواضيع ذات صلة :