معارض وندوات نُشر

مصر تحتضن المؤتمر السنوى الثالث لتنظيم الإتصالات أواخر إبريل

Imageفى ضوء الجهود المصرية فى السعى إلى تطوير الجانب التكنولوجى المصرى , أختيرت مصر مؤخراً ضمن أفضل 5 دول

عالمية فى تطبيق التكنولوجيا وبالأخص تكنولوجيا الإتصالات , ولم يأتى أختيار مصرلهذا المركز هباءاً , فالتقرير العالمى لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات لعام 2008 /2009 ,أكد أن مصر حظيت بهذة المرتبة لما لها من موقع متميز من الإستفادة من تطبيقات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمساعدة على إنتشارها المجتمعى , بجانب هذا تتمتع مصر بميزة تنافسية في تكاليف الإنتاج وتوافر الموارد البشرية المؤهلة والتنافسية، وتمتعها أيضاً ببيئة إقتصادية مستقرة ومحفزة للأعمال، هذا بالإضافة لكونها تمثل منطقة جغرافية إستراتيجية تتسم بتوافر البنية التحتية لقطاع الإتصالات والتكنولوجيا.
ومن هذا المنطلق تستعد مصر هذة الأيام لعقد مؤتمرها السنوى الثالث للجهاز القومى لتنظيم الإتصالات وسوف يعقد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ المصرية لمدة يومين 29 إلى 30 إبريل 2009 .
فخرج هذا المؤتمر من منطلق إهتمام مصر بالإنترنت فائق السرعة والذى يمثل شعار عصر الإنترنت فائق السرعة والذى يعد الموجة الجديدة لهذا العصر . وعلى ضوء هذا أختار المؤتمر الثالث شعاراً له تحت عنوان ( إبتكارات اليوم وتقنيات الغد ) , ومن المقرر ضمن إعداد المؤتمر مناقشة قضايا الإنترنت فائق السرعة وما يرتبط به من أمور وتحديات , وسوف يشارك فى هذا الحدث عدد كبير من ممثلى الجهات التنظيمية الإقليمية والدولية بهدف تبادل خبراتهم وآرائهم المختلفة مع الهيئات والوفود المشاركة فى هذا المؤتمر . فعند الحديث على المؤتمر السنوى الثالث للجهاز القومى لتنظيم الإتصالات , جدير بالذكر التطرق للمؤتمران الأول والثانى .
فالمؤتمر السنوى الأول للجهاز عقد فى مارس 2007 وخصص لمناقشة شئون التنظيم فى عصر الإندماج فقد حظى المؤتمر وقت إقامتة بإهتمام واضح من أوساط صناعية الإتصالات المصرية والإقليمية إضافتاً إلى إهتمام لافت من قبل القائميين على صناعة الإعلام وحظى بحضور لمجموعة هامة من الخبراء الدوليين المتميزين أما عن المؤتمر الثانى فعقد فى مارس 2008 وناقش المؤتمر من جانبة القضايا الناشئة عن تطبيقات الإندماج وسبل مواجهتها , وأعتمد إسلوباً تنظيمياً متميزاً , حيث عقد خبراء الجهاز لقاءات ثنائية مع عدد كبير من ممثلى الشركات والهيئات ذات الصلة لمناقشة آرائهم ووجهات نظرهم حول التحديات التى يطرحها الإندماج والفرص المتوفرة .
فالمؤتمر السنوى الثالث سيكون إضافة للإهتمام المصرى التكنولوجى و سيخرج بإضافة جديدة فى عالم التكنولوجيا المصرية التى تسعى دائماً للتطوير والتقدم ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط بل المستوى العالمى .


 

مواضيع ذات صلة :