معارض وندوات نُشر

أعمال اللقاء التشاوري الثالث بين الحكومة اليمنية والمانحين تبدأ الأحد

Imageيعقد في صنعاءا يوم  الأحد5 أبريل 2009  جلسات أعمال اللقاء التشاوري الثالث بين الحكومة اليمنية والمانحين بمشاركة 250 من الشخصيات الحكومية والبرلمانية وممثلي الدول والمنظمات والصناديق الإنمائية المانحة وممثلي منظمات المجتمع المدني.
وأضح نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي أن اللقاء سيكرس لاستعراض ومناقشة القضايا المتصلة بعلاقات التعاون القائم والمستقبلي بين اليمن وشركاءها في التنمية من دول ومنظمات وصناديق إنمائية إقليمية ودولية.
ولفت إلى أنه سيتم اطلاع المانحين على نتائج المراجعة النصف مرحلية للخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقر وطبيعة الإصلاحات التى تعتزم الحكومة تنفيذها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري والعام القادم وما تحقق على صعيد تطبيق الإصلاحات خلال الفترة المنصرمة منذ اللقاء التشاوري الثاني وتقييم ما تم انجازه على صعيد الايفاء بمقررات اتفاقية المباديء الموقعة بين الحكومة والمانحين في مؤتمر لندن للمانحين.
وأشار الأرحبي الى أنه سيتم خلال اللقاء التشاوري مناقشة قضايا تعزيزالتعاون القائم مع المانحين لمساعدة اليمن على مواجهة التحديات التى تواجهها نتيجة المتغيرات الاقتصادية الطارئة والمتمثلة بالأزمة المالية العالمية وتدني اسعار النفط . وأكد بأن انعقاد اللقاء التشاوري الثالث بين الحكومة والمانحين يأتي في إطار الترجمة العملية لمقررات مؤتمر لندن للمانحين التي أقرت انعقاد لقاءات تشاوريه منتظمة..
مؤكداً حرص الحكومة على تعزيز وتطوير أطر التعاون القائم والمستقبلي مع كافة شركاء اليمن في التنمية وفق أسس من الشراكة المرتكزة على المصالح المشتركة.
ومن المقرر أن يعقد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي ونائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ختام جلسات اللقاء التشاوري يوم غدا مؤتمرا صحفيا مشتركا.



المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :