معارض وندوات نُشر

انطلاق مؤتمر الصناعات الغذائية غدا في عمان

الصناعت الغذائية العربيو يبدأ في عمان غدا الإثنين أعمال "المؤتمر العربي للصناعات الغذائية والأمن الغذائي" (الحاضر والمستقبل المرتجى) الذي يقيمه الاتحاد العربي للصناعات الغذائية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الأردنية. يشارك في المؤتمر مصر، السعودية، سوريا، لبنان، الإمارات، العراق، فلسطين، الجزائر وتونس إضافة لممثلي المنظمات العربية وجامعة الدول العربية.
وأوردت صحيفة "الرأي" الأردنية أن انعقاد المؤتمر يأتي في إطار التحضير لمؤتمر القمة العربية الاقتصادية الذي سيعقد في الكويت يناير المقبل, وسيكون موضوع الأمن الغذائي من أهم بنود جدول أعماله.
وتم اختيار نحو (30) دراسة وبحث ستقدم من خلال خمس جلسات عمل وجلسة نقاش مفتوح. وسيعالج المؤتمر قضايا ارتفاع أسعار السلع الغذائية والاحتياجات العربية الغذائية الأساسية حتي عام 2030 وطبيعة المشروعات الاستثمارية المقترحة وقضايا الاغذية المعدلة جينيا وموضوع الوقود الحيوي المصنع من السكر والزيوت النباتية والحبوب الغذائية وإمكانية اقامة شركتين قابضتين على المستوى العربي تحتضن مقراتهما العاصمة الأردنية عمان, الأولى تتعلق بالإنتاج الحيواني الغذائي والثانية تتعلق بإنتاج الحبوب والسكر والزيوت النباتية.
وسيتناول المؤتمر أيضا دراسات حول استخدام الطاقة الذرية في تحلية المياه لتوفير الاحتياجات المائية لمختلف القطاعات الزراعية والانسانية والصناعية الغذائية.

 

مواضيع ذات صلة :