معارض وندوات نُشر

#اليمن.. افتتاح معرض القرية التجارية بالعاصمة اليمنية صنعاء

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي صباح اليوم في العاصمة صنعاء، معرض القرية التجارية، الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية الصناعية اليمنية، بالتعاون مع القرية التجارية بإشراف وزارة الصناعة والتجارة، ويستمر خلال الفترة من 3-8 مارس الجاري 2021م، وبمشاركة واسعة من شركات القطاع الخاص، ويعرض أهم المنتجات التجارية والصناعية والثقافية، وخدمات الاتصالات والتعليم، وشارك في الافتتاح نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، ووزير الصناعة والتجارة، عبد الوهاب يحيى الدرة.

عضو المجلس السياسي، الأعلى سلطان السامعي، أكد أهمية إقامة هذه المعارض في تعزيز الشراكة بين المستهلك والتاجر، والتسويق للمنتجات، وإيجاد التنافس التجاري، وتقديم عروض التخفيض للجمهور، فهي رسالة قوية تعزز صمود الشعب اليمني خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها بفعل الحرب والحصار.

 مشيدا بدور وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والقائمين على المعرض والجهود المبذولة في تنظيمه، التي تترجم جهود حكومة الإنقاذ في تقديم كافة الخدمات للمواطنين والحفاظ على مؤسسات الدولة .

وفي ذات السياق قال ، وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، إن هذه المعارض تتيح الفرصة لرجال الأعمال والمصنعين والمنتجين والمستوردين بعرض منتجاتهم والترويج لها كما يجد المستهلك كل متطلباته في مكان واحد، وإن الوزارة تهتم وتشجع إقامة المعارض والأنشطة الاقتصادية؛ لتوفير فرص عمل ودعم المنتجات المحلية والصناعات اليمنية الوطنية.

 مؤكدا حرص الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة على تشجيع الأسر المنتجة وكافة المؤسسات ذات العلاقة بالصناعات بما يعزز من دورها في مختلف الجوانب خلال المرحلة الراهنة .

وكشف الوزير الدرة النقاب عن أن الوزارة تستعد لإقامة المعرض الوطني الأول للمنتجات المحلية والصناعات اليمنية الوطنية " صنع في اليمن " خلال الأيام القادمة، وحث رجال المال والأعمال والقطاع الخاص على التوجه نحو التصنيع المحلي للمنتجات؛ وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

وطاف عضو المجلس السياسي الأعلى والوزراء والمسئولون بأجنحة المعرض، واستمعوا من مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد محمد قفلة، إلى شرح حول المعرض، الذي تشارك فيه أكثر من ٧٠ شركة ومؤسسة تجارية يمنية، ويحتوي على معروضات الشركات الوطنية المتنوعة في مختلف المجالات الصناعية الأساسية منها والكمالية.

كما اطلعوا على خيمة الثقافة والإبداع، التي شملت جناحا للعقيق والأحجار الكريمة، تابعة لوزارة الثقافة الإدارة العامة للمشغولات والحرف اليدوية بدار الحمد في صنعاء، واستمعوا من الحرفيين إلى شرح عن كيفية القيام بقص وتركين العقيق والأحجار الكريمة، وفق أحدث الطرق العلمية، وبما يظهر ويميز ويبرز جودة هذه الكنوز الطبيعية، كما شارك في الخيمة المركز النسوي للحرف والمشغولات اليدوية التابع للثقافة بتقديم وعرض عدد من المنسوجات والمطرزات بالإضافة إلى نماذج من البخور والعطورات المصنوعة محلياً.

ويستمر المعرض خلال الفترة 3 حتى 8 مارس الجاري يتضمن بيع وعرض المنتجات التجارية وتعزيز الشراكة بين المستهلك والتاجر والتسويق للمنتجات والعلامات التجارية الجديدة والتنافس التجاري وعروض الأسعار وإتاحة الفرصة للجمهور للشراء بأقل الأسعار، كما سيشهد المعرض إقامة عروض فنية ومسرحية لعدد من الفنانيين اليمنيين .

وشاركت في المعرض العديد من الشركات، ومن ضمنها شركة واي يمن لخدمات الاتصالات،  التي عادت إلى الخدمة بعد توقف دام فترة، لتنافس بقوة من خلال مجموعة من الخطط التطويرية، التي تهدف إلى إعادة الثقة فيها، وفي جودة خدماتها.

وتعليقا على مشاركة الشركة في المعرض أوضحت الأستاذة انتصار النجار، منسق إعلامي في الشركة، أن شركة واي تشارك بزاوية في المعرض تعرض فيه شرائح "واي" بأرقام مميزة، وتشرح لزوار المعرض جميع خدمات الشركة، مشيرة إلى أن الشركة تعود بخطة تطويرية، حيث تفتتح لها فروعا في المحافظات الأخرى، كما تعمل على تقوية تغطيتها لتكون أفضل من الأول.

وأكدت أن خدمة الانترنت سيتم تفعيلها قريبا، منوهة إلى أن لدى الشركة ميزات تنافسية كبيرة فيما يخص الاتصال، من حيث طول مدة الاتصال، أكثر من أي شركة أخرى، وتقديم أرصدة مجانية، وأيام إضافية، وغيرها من الميزات المتنوعة.

حضر الافتتاح حضر الافتتاح وزراء الثقافة عبد الله الكبسي، والتخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم، والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، والثروة السمكية محمد الزبيري، ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية، عبد الله نعمان، ووكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار، يحيى جمعان، ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة، محمد محمد صلاح، ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، فضل منصور، وعدد من المسئولين.


 

مواضيع ذات صلة :