مصارف وشركات نُشر

يمن موبايل تقر توزيع 140 ريال للسهم الواحد

Image أقرت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة يمن موبايل للهاتف النقال توزيع أرباح العام الماضي على المساهمين بنسبة 28 %، وبما يعادل 140 ريال للسهم الواحد.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور علي ناجي نصاري في الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية الذي عقد اليوم الأربعاء بصنعاء أن الشركة استطاعت خلال العام الماضي تحقيق أرباح صافية بلغت 12 مليار و113 مليون ريال، وبنسبة زيادة 47 % عن العام السابق.
واستعرض الدكتور نصاري نتائج أداء الشركة للعام الماضي، مشيرا إلى أن عدد المشتركين وصل إلى ما يزيد عن مليوني مشترك بزيادة عن العام الماضي بنسبة 66.33 %، لافتا إلى أن إجمالي الموجودات وصلت إلى 74 مليار ريال، وبلغت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة إلى 33 مليار ريال. وأكد أن الشركة دشنت العام الماضي العديد من الخدمات في الحضر والريف، وكذا تركيب وتشغيل 31 محطة ليصل عدد المحطات في الجمهورية إلى 498 محطة منتشرة في كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن التوسعة الجديدة في الشبكة ستعزز ثقة المشتركين الحاليين، وتوسع من قاعدة المشتركين في خدمات الشركة.
ونوه رئيس مجلس الإدارة بأن الشركة نفذت خلال العام الماضي العديد من البرامج التدريبية المحلية والخارجية للمدراء والموظفين التابعين للشركة من أجل صقل مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم ومتابعة التطورات المتلاحقة في عالم الاتصالات بما يتواكب مع التقنيات الحديثة في العمل ومتطلباته اليومية، وتحقيق أقصى الفوائد المرجوة من تطور الأداء والمعرفة والتقنية.
وبيّن أن الشركة فازت خلال العام الماضي بالعديد من الجوائز أهمها اختيارها كأفضل شركة اتصالات نقالة في اليمن تم تكريمها من الهيئة العامة للاستثمار، مشيرا إلى أن الشركة تسير نحو تقديم أفضل خدمات الهاتف النقال وتواكب التطورات المتسارعة في الارتقاء بتقنية الاتصالات والمعلومات.
إلى ذلك أقرت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة يمن موبايل للهاتف النقال تقريري مجلس إدارة الشركة ومراقب الحسابات عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008م، وصادقت على القوائم المالية للشركة. كما تم خلال الاجتماع إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن كل ما يتعلق بإدارتهم عن السنة المنتهية وتفويض المجلس بتعيين مراقب الحسابات للعام المالي 2009، وتحديد أتعابه، وكذا مباشرة التبرعات وفقا للقانون.




المصدر: سبأ


 

مواضيع ذات صلة :