اقتصاد يمني نُشر

*افتتاح البرنامج التدريبي النوعي ''الاستراتيجيات ومؤشرات الأداء KPI's''* لقيادات مصلحة الجمارك

افتتح اليوم بمقر المعهد الثقافي الجمركي البرنامج التدريبي النوعي لقيادات مصلحة الجمارك تحت عنوان ''الاستراتيجيات ومؤشرات الأداء KPI's'' , ياتي هذا البرنامج التدريبي ضمن  البرنامج التدريبي العام لمصلحة الجمارك لتطوير القيادات  والكوادر الجمركية لمواكبة التطورات والمستجدات على صعيدي العمل الادراي والجمركي.

Previous Next

وخلال الافتتاح أكد الأستاذ المهندس عادل احمد مرغم رئيس مصلحة الجمارك على أن هذا البرنامج هو تأسيس لبيئة عمل تمضي وفق الخطط والبرامج, مضيفاً أن التخطيط  هو من أهم مجالات إنجاح العمل المؤسسي ويساعد على تحديد الأهداف وطرق تنفيذها..

هذا وينعقد البرنامج في المعهد الثقافي الجمركي خلال خمسة أيام تدريبية لعدد ۲۳ مشاركاً من وكلاء ومدراء عموم مصلحة الجمارك، وقد أشار مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الأستاذ فيصل الثواب إلى أن المشاركين في هذا البرنامج سيتلقون المعارف اللازمة في طريقة إعداد وتنفيذ الخطط الاستراتيجية وانواعها وتنفيذها ناهيك عن مؤشرات قياس الأداء الرئيسية وتطبيقها العملي.

إلى ذلك أوضح خبير التدريب المستشار م. عبد الله محمد صنعاء إلى أن البرنامج يشرح منهجيات التخطيط الاستراتيجي بمنهجية علمية (بيبر) الذي تحدد فيه الخطوات الأساسية للتخطيط الاستراتيجي، بالإضافة إلى وضع منهجيات مؤشرات قياس الأداء وتطبيقاتها الخاصة.

بدوره أشار المهندس حميد الياجوري مدير عام المخاطر والمدرب إلى أن هدف البرنامج تقييم الأداء ووضع مؤشرات علمية معمول بها عالمياً لقياس الأداء، من خلال مؤشرات الأداء (KPI'S) المرتبطة بالأهداف الاستراتيجية والتشغيلية وبالتالي ايجاد طريقة فاعلة لقياس مدى نجاح مصلحة الجمارك في تحقيق أهدافها.

جدير بالذكر ان  البرنامج  يأتي ضمن حزمة من البرامج التدريبية ضمن خطة التدريب المعتمدة للمصلحة في المعهد الثقافي الجمركي لرفع كفاءة الموظف الجمركي في مختلف المجالات.


 

مواضيع ذات صلة :