اقتصاد يمني نُشر

هل ضربت الأزمة المالية جيوبهم؟ حتى بيوت المشاهير.. للبيع!

Imageيبدو أن الأزمة المالية العالمية قد طالت آخر فئة يمكن أن تتأثر بهذه الأزمة وتوابعها، وهي فئة المشاهير الذين يتقاضون الملايين، إذ إنهم يبيعون أغلى ما يملكون: بيوتهم الفخمة، فعدد كبير من هؤلاء المشاهير باعوا بيوتهم مع بداية الأزمة عام 2008، والبعض يعرض بيوته للبيع وآخرون يفكرون في الأمر. السطور القادمة تتناول بورصة بيع بيوت المشاهير الرائجة هذه الأيام.
مل غيبسون :
الممثل والمخرج مل غيبسون باع قصره في ماليبو ضاحية المشاهير المفضلة بـ30 مليون دولار محققا أرباحا تصل إلى 6 ملايين دولار، وهو قصر يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1926، وقد اشتراه غيبسون منذ عامين بمبلغ 24 مليون دولار.
 يقع البيت على مساحة 16 ألف قدم مربعة، ويضم 15 غرفة نوم و10 حمامات وحمام سباحة ومركزا رياضيا وقبوا للتخزين ومنزلا للموظفين، وتحيط به المساحات الخضراء.
نيكولاس كيج :
الممثل نيكولاس كيج الذي يمتلك العديد من المنازل قد باع منزله في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورينا بـ35 مليون دولار. البيت يضم 6 غرف نوم و5 حمامات. كيج كان قد طلب سعرا للبيت يبلغ 40 مليون دولار، لكن يبدو أن الأزمة المالية العالمية لم تحقق مراده، ورغم ذلك فالسعر الذي باع به كيج منزله يعتبر قياسيا في المقاطعة. كيج اشترى البيت عام 2005 بمبلغ 25 مليون دولار.
بريتني سبيرز:
المطربة بريتني سبيرز عرضت منزلها في كاليفورنيا للبيع. في البداية طلبت بريتني بيعه مقابل 8 ملايين دولار، لكنها عادت وخفضت السعر الى 7.2 ملايين دولار.
البيت الذي بُني على الطراز الإيطالي عام 2001 يقع على مساحة 7500 قدم، ويضم ست غرف نوم وستة حمامات وثلاثة كراجات سيارات وحمام سباحة وغرفة للموسيقى.
ليوناردو دي كابريو :
الممثل ليوناردو دي كابريو باع منزله في مدينة ماليبو بولاية كاليفورنيا الأميركية بـ8 ملايين دولار، وهو المنزل الذي اشتراه عام 2007 بمبلغ 6.5 ملايين دولار.
المنزل الذي يطل على الشاطئ مساحته 2374 قدما مربعة، ويضم غرفتي نوم وعدة حمامات وحمام سباحة ودار ضيافة وقاعة كبيرة للطعام.
 لانس باس :
مطرب البوب الشاب لانس باس باع منزله في بيفرلي هيلز بمبلغ 4 ملايين دولار. المنزل بُني عام 1942 ويقع على ما يقرب 4 آلاف قدم مربعة، ويضم طابقين ويحتوي على 4 غرف نوم وخمسة حمامات وغرفة معيشة وقاعة طعام وحمام سباحة وصالة ألعاب رياضية ودارا للضيافة.
شانون دوهرتي:
الممثلة شانون دوهرتي نجمة المسلسل الشهير «90210» باعت منزلها في ماليبو بمبلغ 4 ملايين دولار.
المنزل يقع على مساحة 3420 قدما مربعة، وهو مكون من طابقين ويضم 5 غرف نوم و4 حمامات وغرفة معيشة وقاعة لتناول الطعام في الهواء الطلق وحمام سباحة وحديقة تحيط بها الأشجار العالية. دوهرتي اشترت البيت عام 2004 بمبلغ 2.5 مليون دولار.
جوان ريفرز :
الممثلة الكوميدية المخضرمة جوان ريفرز اعلنت بيع قصرها في مانهاتن بمبلغ 25 مليون دولار.
القصر الذي يقع على مساحة 5190 قدما مربعة بُني عام 1903، وهو مكون من طابقين ويضم 11 غرفة نوم و4 حمامات وقاعة استقبال ومكتبة وغرفة للتدخين وقاعة للرقص وقاعة طعام مصممة على طراز القرن الثامن عشر.
كيفين نيلون :
الممثل الكوميدي كيفين نيلون يعرض منزله في مانهاتن للبيع مقابل 3 ملايين و250 ألف دولار. المنزل يتكون من طابقين وتبلغ مساحته 2141 قدما مربعة ويضم 4 غرف نوم و3 حمامات وغرفة معيشة وكراج للسيارات وقاعة طعام، ويطل على الشاطئ. نيلون اشترى البيت عام 1999 بمبلغ 1.1 مليون دولار.
بيت سبلينغ.. 150 مليوناً :
حتى أكبر وأشهر بيت للمشاهير في لوس أنجلوس، وهو بيت الإعلامي الراحل أرون سبلينغ الذي توفي عام 2006، لم ينجُ من حمى البيع. فقد عرضت أرملة أرون ويل كندي المنزل الشهير للبيع بمبلغ 150 مليون دولار.
 البيت الذي بناه أرون عام 1991 وابتاع أرضه بـ41 مليون دولار يقع على مساحة 56.500 قدما مربعة، ويضم 100 غرفة وثلاثة مطابخ عملاقة ومسرحا وصالة بولينغ وغرفة لتغليف الهدايا وحمام سباحة و8 كراجات للسيارات، وتنتشر فيه الحدائق.
ميلاني براون :
المطربة ميلاني براون نجمة فريق «سبايس غ.رلز» السابق باعت منزلها في هوليوود بمبلغ 3 ملايين دولار. البيت اشترته براون عام 2007 ودفعت فيه أقل من نصف المبلغ الذي باعته به. المنزل يقع على مساحة 3476 قدما مربعة ويضم 4 غرف نوم و4 حمامات وحمام سباحة.
 كيني تشيسني :
مطرب الكاونتري ميوزيك كيني تشيسني باع منزله في ماليبو بمبلغ 8.5 ملايين دولار. المنزل يقع على مساحة 3723 قدما مربعة وبُني عام 1992، وتحيط به مساحة كبيرة من الحدائق والمناطق الخضراء، ويضم طابقين، ويحتوي على 5 غرف نوم و5 حمامات وحمام سباحة ودار ضيافة.
أوليفيا نيوتن جون :
المطربة والممثلة الشهيرة أوليفيا نيوتن جون بطلة الفيلم الشهير «غريس» باعت منزلها في ماليبو بمبلغ 10 ملايين دولار.
 المنزل يقع على مساحة 4600 قدم مربعة. البيت يتكوّن من 4 غرف نوم و7 حمامات وحمام سباحة وصالة رياضية ودار ضيافة.
وكانت جون قد اشترته عام 2004 بمبلغ 6 ملايين دولار من أرملة الممثل الراحل تشارلز برونسون.
بيكهام وفيكتوريا :
نجم الكرة الإنكليزي الشهير ديفيد بيكهام وزوجته المطربة فيكتوريا أعلنا رغبتهما في بيع بيتهما في جنوب فرنسا، الذي كانا قد اشترياه قبل ست سنوات عندما وقعت فيكتوريا في غرام المكان من النظرة الأولى على حد قولها.
 البيت يعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر وتحيط به الغابات، وقد دفع النجمان فيه 3 ملايين دولار.
مارك ولبرج :
الممثل مارك ولبرج باع قصره في ضاحية بيفرلي هيلز بمبلغ 15.9 مليون دولار. القصر الذي ينقسم إلى طابقين اشتراه ولبرج عام 2001 بمبلغ 5 ملايين دولار، ويقع على مساحة 15 الف قدم مربعة، ويضم 5 غرف نوم و10 حمامات وحمام سباحة وقاعة عرض سينمائي وصالة للألعاب الرياضية وملعبا لكرة السلة وحدائق وشلالات.
كريستين دانست :
الممثلة كريستين دانست باعت منزلها في هوليوود بمبلغ 1.7 مليون دولار، وهو البيت الذي يقع على مساحة 2062 قدما مربعة ويضم 3 غرف نوم وحمامين وحمام سباحة وغرفة معيشة وصالة ألعاب رياضية. البيت بُني عام 1952، واشترته دانست عام 2003 بمبلغ 1.3 مليون دولار.

المصدر : القبس


 

مواضيع ذات صلة :