اقتصاد عربي نُشر

مؤسسة إماراتية تخصص 20 مليون درهم لقطاع غزة

غزة تحت النيران الصهيونيةاعلنت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم (نائب رئيس دولة الامارات) للاعمال الخيرية انها قررت ارسال مساعدة عاجلة بقيمة 4،5 مليون دولار للفلسطينيين في غزة، حسبما افادت الاثنين وكالة الانباء الاماراتية.
وذكرت الوكالة ان المؤسسة التي تحمل اسم الشيخ محمد، وهو ايضا رئيس الوزراء وحاكم دبي، "اعتمد مبلغ 20 مليون درهم (4،5 ملايين دولار) لتقديم المساعدة العاجلة للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الظروف الراهنة التي يتعرض لها أهالي غزة المتضررين من جراء العدوان الإسرائيلي".
واضافت انه بفضل هذا المبلغ "سيتم توفير المتطلبات والإحتياجات الضرورية خاصة الأدوية المختلفة لإسعاف المرضى والمصابين وتوفير أسرة العناية المركزة التي أصبحت المستشفيات في أمس الحاجة إليها كما سيتم توفير الحليب اللازم للأطفال والكبار".
ونقلت الوكالة عن المستشار إبراهيم بوملحة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة قوله أنه "سيتم توفير حقائب نظافة للاسر تحتوي على المستلزمات الضرورية والصحية لمساعدتهم في ظل ظروف البيئة السيئة التي يعيشونها".
واشار الى ان المؤسسة "تقوم بتوفير عدد من الأجهزة الطبية المختلفة واللازمة للمستشفيات لتمكينها من إجراء العمليات الجراحية لإسعاف المرضى والمصابين".
وكان الشيخ محمد بن راشد تبرع ببناء 600 منزل مهدم في غزة، بقيمة 90 مليون دولار، فيما تبرع رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان ببناء عدد مماثل من المنازل.
وتم جمع 85 مليون دولار في حملة اغاثة لغزة نظمت الجمعة الماضي في الامارات.

 

مواضيع ذات صلة :