من هنا وهناك نُشر

بمناسبة عيدهم .. العمال اليمنيون يطالبون الخدمة المدنية باعادة صياغة القانون

Image

الحيدري

طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد محمد الجدري بالاسراع في اعادة صياغة قوانين الخدمة

المدنية والهيئة العامة للتامينات الاجتماعية بما يتوافق والحقوق التي كفلها الدستور للمواطنين الى جانب اتفاقيات منظمتي العمل العربية والدولية.
وأكد الجدري في كلمته بالاحتفال السنوي التكريمي للعمال المبرزين في قطاعات العمل والانتاج ، اليوم ، على ضرورة مشاركة الاتحاد في مناقشة برامج التنمية الرئيسية وضرورة ربط مخرجات التعليم بحاجة سوق العمل .
وقال الجدري "أن الحكومة سنت التشريعات العمالية المتقدمة وصادقت على ما يربو عن 30اتفاقية دولية والعديد من العهود والمواثيق الدولية ذات البعد الانساني تجاه المرأة والطفل و حقوق الانسان".
و لفت الجدري إلى ان علاقات العمل بين اطراف الانتاج الثلاثة حكومة وعمال و اصحاب العمل في اليمن قد ارتقت نسبيا في ادائها وترجمتها للتشريعات الوطنية ومعايير العمل العربية والدولية وبشكل اكثر ايجابية في اطار الشراكة والمفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي بما يخدم المصالح المشتركة بين اصحاب العمل والعمال .
وفي السياق نفسه أكد الجدري وقوف كافة عمال اليمن صفاً واحداً لمجابهة أي مساع تهدف إلى زرع بذور الفتنة وشق الصف والمساس بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها سيادة الوطن والوحدة المباركة والنهج الديمقراطي باعتبارها أسمى وأنبل الخيارات التي أجمع عليها شعبنا العظيم.

المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :