من هنا وهناك نُشر

بدء تشغيل الكهرباء الغازية في اليمن بداية يوليو

Image

وزير الكهرباء اليمني عوض السقطري

ترأس اليوم السبت وزير الكهرباء عوض السقطري ومحافظ مأرب ناجي علي الزايدي اجتماعا

موسعاً لمناقشة الترتيبات والإجراءات المتبقية لتشغيل المرحلة الأولى من مشروع محطة الكهرباء الغازية تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس للحكومة مؤخراً لتشغيل المحطة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
حيث خرج الاجتماع بإقرار تشكيل غرفة عمليات مشتركة من كافة الجهات المركزية والمحلية المعنية لمتابعة سير تنفيذ مشاريع الكهرباء على مستوى مديريات محافظة مأرب.
كما اطلع المجتمعون على مستوى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع محطة الكهرباء الغازية (المرحلة الأولى) والبالغة 159 مليون دولار وستبلغ قدرتها 341 ميجاوات والتي بلغت 100 بالمائة وسيتم البدء بتشغيلها في يوليو المقبل، وكذا الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع الربط الكهربائي لمديريات المحافظة.
وفي الاجتماع أشار رئيس المؤسسة العامة للكهرباء أنه سيجري ربط تسع مديريات بالشبكة الممتدة من كهرباء محطة مأرب الغازية خلال المرحلة الأولى، فيما سيتم تغطية المديريات الخمس المتبقية بالطاقة الكهربائية المشتراة على ان يتم ربطها بشبكة المحطة خلال المرحلة الثانية من المشروع.
لافتاً إلى ان مستوى الانجاز في ربط المديريات بالكهرباء بلغت في مجملها 29.8%.
ولفت عبد المؤمن مطهر بأن القدرة الإجمالية لمحطة مأرب الغازية ستبلغ خلال المراحل الثلاث أكثر من الف ميجاوات.
فيما ستصل الطاقة الإجمالية للكهرباء في اليمن بحلول 2012م حوالي 2500 ميجاوات.
هذا وكان وزير الكهرباء ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء ووكيل المحافظة على الفاطمي قاموا بزيارة تفقدية إلى محطة مأرب الغازية واطلعوا على الأعمال الجارية فيها والصعوبات التي تواجه الأعمال ومقترحات الحلول لتجاوزها.

المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :