من هنا وهناك نُشر

السفينة المصرية بلو ستار تصل ميناء مومباسا الكيني

Imageوصلت السفينة المصرية بلو ستار اليوم "الجمعة" إلى ميناء مومباسا الكينى فى طريقها إلى مصروعلى متنها طاقمها المكون من 28 بحارا جميعهم بصحة جيدة وذلك بعد انتهاء احتجازها من قبل المختطفين قبالة السواحل الصومالية . 
كانت الجهود المشتركة التى قامت بها وزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة قد نجحت فى إنهاء أزمة السفينة فى بداية الشهر الحالى بعد إختطافها قبالة السواحل الصومالية نهاية شهر يناير الماضى.
 من جانبه، أكد سفير مصر فى نيروبى ساهر حمزة نجاح الدبلوماسية المصرية فى حل أزمة السفينة "بلو ستار", وذلك بعد إنتهاء إحتجازها من قبل قراصنة قبالة السواحل الصومالية.
وقال حمزة ` فى تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون المصرى اليوم "الجمعة" ` إنه منذ إختطاف السفينة, وحتى الافراج عنها بذلت جهود كبيرة لتأمين سلامة البحارة والسفينة والشحنة, بالاضافة الى التوصل لمعلومات كافية تساعد الاجهزة المعنية لفتح قنوات من شأنها تحقق لمالك السفينة الاتصال بالمجموعة الخاطفة.
ومن جانبه, أشاد القبطان عبدالرحم العوا رئيس الشركة المالكة لسفينة "بلو ستار" بالجهود المصرية المضنية التى بذلت من أجل الافراج عن طاقم السفينة. وقال العوا إن "الاجهزة الامنية قامت بجميع الاجراءات للتوصل إلى إتفاق ليتم تنفيذه بالامكانيات المتاحة, وتحقق هذا فى وقت قصير نتيجة الثقة فى المفاوض المصرى".
 يذكر أن السفينة المصرية بلو ستار وصلت فى وقت سابق اليوم إلى ميناء "مومباسا" الكينى فى طريقها إلى مصر وذلك بعد انتهاء احتجازها من قبل المختطفين قبالة السواحل الصومالية.
وقد وصل على متن السفينة طاقمها المكون من 28 بحارا جميعهم بصحة جيدة. وكانت الجهود المشتركة التى قامت بها وزارة الخارجية و جهاز المخابرات العامة قد نجحت فى إنهاء أزمة السفينة فى بداية الشهر الحالى بعد إختطافها قبالة السواحل الصومالية نهاية شهر يناير الماضى.


 

مواضيع ذات صلة :