مجتمع مدني نُشر

«مسرح الطفل » ... القيمة والإبهار في إطار إنشادي استعراضي هادف .. صور

 
وسط أجواء كرنفاليه مشحونة بالفرحة والسعادة شهد مسرح الطفل بسطح مركز مكلا مول التجاري
مظاهر فرح كان الأطفال فرسانها اللامع ، حيث تمكّن الأطفال من الاستمتاع  بالأجواء الفرائحيه  ذات الفقرات المميزة والمبهرة لجمهور وزوار مركز مكلا مول التجاري .  حيث شهد مسرح الطفل حضور إقبال جماهيري لافت، وخاصة من قبل الأطفال الذين يمثلون الشريحة المستهدفة من المهرجان.
 وكانت خشبة مسرح الطفل بمركز مكلا مول التجاري ” هايبر المستهلك” قد شهدت سلسلة من الفقرات والوصلات الشيقة التي تألقت بتقديمها الإعلامية مادلينا باكود ، حيث قُدمت وصلات إنشاديه للأطفال وكذلك فقرات الألعاب والتحديات التي أشعلت المسرح وسط تصفيق حار من الجمهور الذي حضر الفعالية ، وتحصل على الهدايا والجوائز القيمة.
 
عرض IMGS4980.JPG
 
ومن بين الألعاب المقدمة لعبة الكراسي ولعبة تكسير واكل البيض ،حيث حرص المنظمون على ان يكون التنافس وكسر حاجز الخوف جزء من الحدث، ومنها لعبة تحدي الأسئلة بين الشباب والنساء  والتي يتحدى فيها فريقان بعضهما على ان يتاح للفريق الفائز اختيار  احد الجوائز  المقدمة من المحال التجارية المشاركة في المهرجان  او اختيار جائزة ما بداخل الصندوق وهي التي تكون جوائز قيمة مقدمة من محالات مركز نيو ستايل مول ومركز مارينا سنتر  و مركز ريتاج مول ومركز همس الورد و مركز عزيز مول ومركز السعر المنافس، ومركز السعر المناسب والتي تقوم بتوزيع إعداد كبير من الجوائز والهدايا والإكسسوارات القيمة و الهدايا العطرية وتوزيع البخور و صناديق هدايا وأطياب فاخرة.
 
عرض IMGS5232.JPG
 
 المركز الإعلامي لمهرجان التسوق الـ4 ، كان حاضرا فعاليات المهرجان لرصد جميع انطباعات الزوار عن المهرجان وفقراته ، حيث أعرب هؤلاء الزوار  عن سعادتهم  بالفعاليات التي وصفوها بالمتميزة والمتجددة.  مشيدين بحرص الجهات المنظمة للمهرجان على تقديم كل ما هو جديد  ومفيد وما يلبي لاحتياجات الصغار والكبار .
 
 
عرض IMGS5237.JPG
 
مشيرين إلى أن هذا الزحام الكبير إنما هو دليل على النجاح الذي أكتسبه المهرجان. وكذلك الجماهير التي حرصت   على أن يكون مهرجان كل خميس وجمعة من كل أسبوع وجهتها الأولى ، كما أشادوا بحسن التنظيم ،مبينين إن فقرات المهرجان لها مواعيد منظمة إلى جانب استقطاب عدد كبير من الفرق الإنشادية والغنائية والفلكلورية اللذين يمثلون إضافة كبيرة للمهرجان ، فضلا عن تنوع الفقرات مابين رقصات إنشادية ورقصات غنائية وحتى شعبية .
واختار أحمد عبدالله عمرو  ليقضي وقتاً ممتعاً برفقة زوجته ، وابنته أسماء 7 سنوات، وولده محمد 4 سنوات، حيث بدأ الأطفال مشوارهم باللعب بالألعاب المطاطية التي قضوا فيها وقتا رائعاً مع أقرانهم من الأطفال، بعدها توجهوا للعب في الألعاب الكهربائية واختاروا أن يبدأوا من لعبتهم المفضلة القطار .
 
عرض IMGS5259.JPG
 
وقالت أسماء: أحب هذه  المكان كثيراً  خصوصا مسرح الطفل والألعاب المقدمة على خشبة المسرح أيضاء المكان هنا  بالمدينة الترفيهية للألعاب رائعة وسألعب لساعات طويلة
فيما عبرت أسرة احمد عن فرحتها برؤية البسمة على وجه طفليها، فهذه هي المرة الرابعة التي تأتي العائلة فيها لتحتفل بالعطلة الأسبوعية هنا وتشارك في الفعاليات والأنشطة المتنوعة حيث أكدت قائلة: كنا نتوجه في كل يوم جمعة  إلى هايبر المستهلك، ونتابع الفعاليات الشيقة هناك خصوصا موقع الفعاليات في المكان المفتوح خاصة مع تحسن الجو وانتهاء فصل الصيف ، وبدأ المكان أشبه بلوحة فنية تزدهي بالألوان وتعلو فيها ضحكات الأطفال هنا وهناك.
 
عرض IMGS4972.JPG
 
وقالت الأم ياسمين الطفي : مسرح الطفل رائع في كل أيام السنة ، لكنها في هذه اللحظة في الأروع على الإطلاق ، لا استطيع ان اصف سعادة ابنتي وهي تعلو المسرح وتقدم أنشودة مع الأطفال الآخرين ، تعرفت إلى الكثير من الأطفال وقد يصبحون أصدقاءها ، سنأتي مجدداً الأسبوع القادم.
 
عرض IMGS4992.JPG
 
وتوجه عائلة عبد العزيز عمر بارفعة  لقضاء عطلة الأسبوع بالمدينة الترفيهية للألعاب ووجد أنه مكان رائع ومثالي ليقضي مع طفلتيه سمية 10 سنوات، وياسمين 4 سنوات ، هذه الإجازة ليسعدهما ويقدم لهما لحظات من الفرح لا تنسى ولا تعوض .
 
عرض IMGS4967.JPG
 
وقالت الطفلة سمية شعرت بحب كبير عندما صعدت على خشبة المسرح ووجد كل الجمهور ينظر إليّ ويصفق لي وكم تمنيت ان يراني كل العالم وكذلك أصدقائي حتى يعرفوا ان لهذا المسرح جاذبية وقيمة رائعة، متمنية ان تخرج العروض بشكل رائع حتى يسعد الأطفال والكبار بهذا المهرجان.
 
عرض 2.JPG
 
وفي كلمة مع الطفل الموهوب عبدالله الجابري 12 سنه قال:  شكر  لادارة مسرح الطفل لإتاحة الفرصة لي بالمشاركة في تقديم  فقرة لعرض الخفة والسرعة البديهية لعروض السحر على خشبة المسرح  .كما أتمنى من كل أصدقائي ان يأتوا إلى المسرح من أجل أن يشاهدوا قمة الإبهار في الأداء والموسيقى والغناء والرقصات الرائعة التي تقدمها عدد من الفرق الإنشادية  اضافة الى المسابقات الجميلة .
 
عرض IMGS4894.JPG
 
وأخذ الأطفال وزوار مكلا مول يتنقلون هنا وهناك يلعبون تارة ويتسوقون تارة أخرى، ليتوقفوا بعدها لمشاهدة أحد العروض التي وصفوها بالرائعة في الهواء الطلق والذي تقدمه فرقة نسور حضرموت الاستعراضية التي ألهبت حماس الجميع، وأخذوا يصفقون ويرقصون في أجواء مفعمة بالفرح والبهجة .
 
 
عرض IMGS4917.JPG

 

مواضيع ذات صلة :