مجتمع مدني نُشر

تعايش تطلق الحملة الوطنية ( معاً من أجل السلام وبناء الـــدول)

 
أطلقت المبادرة الوطنية الشبابية "تعايش"حملتها الوطنية الثانية والتي شارك فيها العشرات من أبناء الوطن من المحامين والاكاديمين والمثقفين والشباب والعمال ومعظم فئات المجتمع من خلال كتابة ارائهم ومطالبهم بالسلام والتعايش ونبذ العنف على لوحات.. لعلى هذه الرسالة قد تصل المتحكمين بمصير البلد..
وجدد المشاركين في الحملة دعوتهم لجميع الإطراف السياسية والاجتماعية إلي نبذ العنف والتطــرف والعنصرية والتوجه نحو بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة لجميع اليمنيون . ولا قت الحملة ترحيب كبير ومشاركة وأسعه من أبناء الوطن من ( طلاب , طالبات , أطباء , صيدليين , عمال , ومحامين ....) الذين عبروا عن سعادتهم وتقديرهم لهذه للحملة.
كما لاقت الحملة تفاعلا كبيرا من المغتربين في كل من السعودية والإمارات والجزائــر مبدأين استعداهم المشاركة والتفاعل مع كل الفعاليات والناشطات التي تدعو إلى التعايش والسلام الاجتماعي.. وكل ما من شانه العمل في بناء الوطن..
وأكد جمال الصبري المنسق العام للمبادرة أن المبادرة عملت ولا تزال وستظل تعمل وتساهم في إنهاء الصراعات وجر الأطراف المتصارعة الي المشاركة الفعالة في العمل المدني والتحول الي كيانات مدنية بعيداً عن العنف والتطرف المسلح.
ووجه جمال شكره لكل من شارك و تفاعل مع  الحملة  خاصة أولئك المتواجدين خارج الوطن واثنى على همتهم الوطنية العالية. منوها إلى المبادرة  ستقوم بعدد من المشاريع والفعاليات التي من شانها رفع الوعي لدى المجتمع ونشر ثقافة السلام والتعايش الاجتماعي.. 
مشددا على أهمية نبذ العنف وتغليب صوت العقل والحوار على لغة الرصاص..
الجدير بالذكر أن المبادرة بصدد القيام بعدد من المشاريع والندوات التي تهدف إلى زيادة وعي المجتمع ولم الشمل.. وتهدف هذه المشاريع إلى دعوة المجتمع في الحفاظ على النسيج الاجتماعي...
وكانت المبادرة قد أطلقت صفحة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم(المبادرة الوطنية الشبابية تعايش" كصفحة للتواصل مع يريدون المشاركة والتفاعل مع هذه المشاريع والندوات. 
كما شكر أيضا الجهود التي بذلتها موسسة إيجاد لنجاح هذه الحملة.

 

مواضيع ذات صلة :