مجتمع مدني نُشر

اختتام دورة التجارة الإلكترونية للصم بتعز

 
بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة اختتمت اليوم مؤسسة آيليت للتدريب والاستشارات المالية والإدارية بالتعاون مع جمعية السعيد لرعاية وتأهيل الفتيات الصم  دورة تدريبية بعنوان التجارة الإلكترونية وأثرها على مجتمع الصم لعدد 40 متدرب ومتدربة على مدي خمسة أيام .
 
وفي حفل الاختتام أشار عبد الله عبده سعيد الأمين العام للجمعية الخيرية لهائل سعيد انعم على ضرورة تظافر الجهود الرسمية والمجتمعية لخدمة هذه الشريحة وإقامة العديد من الدورات لتنمية قدراتهم خدمة لأنفسهم والمجتمع من حولهم ، متمنياً للمتدربين المزيد من التقدم والاهتمام بالالتحاق بمثل هذه الدورات لتوسيع مداركهم.
 
من جانبه أكدت طيبه إدريس المدير التنفيذي لجمعية السعيد لرعاية وتأهيل الفتيات الصم إلى نوعية الدورات التأهيلية التي تستهدف هذه الفئات والتي تجعل  منهم شباب منتجين قادرين على العمل والعطاء لأنفسهم والمجتمع من حولهم ، وأشارت إن الدورة استهدفت 40 متدرب ومتدربة من فئة الشباب الصم وتعد هذه الدورة تكاملية للبرنامج  ريادة الإعمال والذي سبق إن إقامته الجمعية ..
 
وكما  أشار رئيس مؤسسة آيليت المدرب معاذ الصوفي أن هذه الدورة هي استمرار لحملة بعنوان كياني والتي تعمل على ريادة الأعمال للمشاريع الناشئة , وأكد  على إن الدورة تهدف إلى تدريب المشاركين على كيفية  التعامل والاستفادة من التجارة الإلكترونية نظرا لما يجدونه من صعوبة في الحصول على وظائف بسبب إعاقتهم . مشيراً إلى إن العالم يعتمد على ما يسمى بالمنتج المعلوماتي وهو تطوير الذات في مهارة معينه وعرض المهارات والقدرات على الأسواق المفتوحة على العالم  إلكترونياً . منوهاً إلى إن مجتمع الصم يتمتعون بقدرة عالية من الذكاء ولديهم أفكار متميزة وقدرات ومهارات إبداعية لا يستهان بها .

 

مواضيع ذات صلة :