شارع الصحافة نُشر

صنداى تايمز: (الإندبندنت) أصبحت بقبضة يد عميل مخابرات روسي

ذكرت صحيفة (صنداى تايمز) البريطانية أن رجل الأعمال الروسى الكسندر ليبيديف، والذى كان عميلاً فى جهاز المخابرات الروسية اشترى اثنتين من أهم الصحف البريطانية التى تنشر فى لندن وهما: صحيفة الإندبندنت التى تعد واحدة من أهم خمس صحف يومية بريطانية والإندبندنت أون صنداى الأسبوعية وذلك فى واحدة من أهم الصفقات من هذا النوع.

وقالت الصحيفة إن الصفقة أبرمت يوم الخميس الماضى، وانتهت آخر تفاصيل الصفقة المهمة التى أبرمت بين ليبيديف والمالك الحالى للإندبندنت فى نهاية الأسبوع الماضى.

وكان جوردن براون رئيس الوزراء قد استقبل ليبيديف فى وقت سابق فى مقر مجلس الوزراء البريطانى بعد أن قرر براون أن يرى بنفسه المالك المستقبلى لصحيفة قومية مؤثرة تصدر يوميا، كما أوردت بعض التقارير أن الاجتماع كان ناجحاً.

وذكرت المصادر أن خسارة الإندبندنت السنوية وصلت إلى عشرة ملايين جنيه استرلينى ولم يظهر فى تاريخ الصحيفة أنها حافظت على استقرار وضعها المالى أو تحقيق الربح وهو بالتحديد السبب الذى دفع مالكها الحالى للبحث عن مشتر.

وقال ليبيديف إنه جاهز لاستثمار مليون جنيه إسترلينى فى الصحيفتين، كما توقعت صحيفة التايمز أن يقوم ليبيديف بتخفيض سعر الصحيفتين فى محاولة لرفع نسبة المبيعات.

 


 

مواضيع ذات صلة :