بترول ومعادن نُشر

هبوط مفاجيء لمخزونات النفط الخام والبنزين في أمريكا

Image أظهرت بيانات أسبوعية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت انخفاضا مفاجئا الأسبوع الماضي في أول هبوط لها في 10 أسابيع مع تراجع الواردات.
وانخفضت أيضا مخزونات البنزين مع تباطؤ انتاج مصافي التكرير.
وقالت إدارة معلومات الطاقة ان مخزونات النفط هبطت بمقدار 4.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من مايو آيار الي 370.6 مليون برميل مناقضة توقعات المحللين التي كانت تشير الي زيادة قدرها 1.4 مليون برميل.
وجاء هذا الهبوط المفاجيء مع تراجع الواردات 1.21 مليون برميل يوميا الي 8.71 مليون برميل يوميا.
وانخفضت إمدادات البنزين بمقدار 4.1 مليون برميل الى 208.3 مليون برميل في حين كانت التوقعات تشير الى زيادة قدرها 200 ألف برميل متأثرة بانخفاض انتاج البنزين 208 الاف برميل يوميا الاسبوع الماضي.
وارتفعت مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل زيت التدفئة ووقود الديزل بمقدار مليون برميل الي 147.5 مليون برميل بينما كانت التوقعات تشير الى زيادة أكبر قدرها 1.3 مليون برميل.
ودفع الهبوط المفاجيء في مخزونات البنزين سعر الخام الامريكي الخفيف في بورصة نايمكس بنيويورك للصعود أكثر من دولار الي 60.08 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر تشرين الثاني قبل ان يتراجع الي 59.27 دولار بحلول الساعة 1604 بتوقيت جرينتش.





المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :