بترول ومعادن نُشر

الذهب يرتفع 0.3%.. والأونصة فوق 2335 دولاراً

ارتفعت أسعار الذهب الأربعاء بدعم من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية لتقييم خطوة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التالية بشأن السياسة النقدية.

 الذهب يرتفع 0.3%.. والأونصة فوق 2335 دولاراً


وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 2335.62 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجعت الأسعار 1% في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المئة إلى 2355.50 دولار.
وارتفع الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين تقريباً في الجلسة الماضية، في حين ظلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريباً، ما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمتعاملين.
ومن المقرر نشر بيانات مؤشر الخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات في الولايات المتحدة الأربعاء. وتنتظر الأسواق أيضاً تقرير وظائف من المقرر أن يصدر الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، لمزيد من المؤشرات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.
وعادة ما ينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من كلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد.
وقال مجلس الذهب العالمي: إن صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب ارتفع في إبريل/ نيسان، في إشارة على استمرار الشهية القوية رغم ارتفاع أسعار المعدن.
وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 29.69 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.3 في المئة إلى 990.24 دولار وربح البلاديوم 1% إلى 924.12 دولار.

 

(رويترز)


 

مواضيع ذات صلة :