معارض وندوات نُشر

المنامة تحتضن مؤتمر العمل العربي السابع والثلاثين المستمر حتى 10 مارس الجاري

تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين مؤتمر العمل العربي السابع والثلاثين، الذي بدأ أعماله أمس السبت 6 مارس  ويستمر إلى يوم الأربعاء القادم بحضور عشرين وزيراً عربياً، و(19) منظمة عربية وأقليمية ودولية.

ونوه معالي نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد رئيس وفد المملكة إلى المؤتمر باستضافة مملكة البحرين لهذا المؤتمر بوصفها أول دولة خليجية تستضيف مؤتمر عمل عربي .

وقال أن المؤتمر الذي يعقد بمشاركة أطراف الانتاج الثلاثة (الحكومات، ممثل رجال الأعمال، والعمال) والذي يعقد في ظروف اقتصادية دولية خاصة، يسعى إلى إيجاد حلول لعدد من القضايا المهمة من بينها معالجة الفقر ومعدلات البطالة وتدني الأجور، كما سيتم بحث تأثير التغيرات الاقتصادية على الأسواق العربية إضافة إلى الاستراتيجية العربية للتعليم والتدريب. مشيراً إلى ارتفاع معدلات البطالة في الوطن العربي.

وأشار الدكتور الحميد إلى أن المؤتمر يسعى إلى وضع حلول لهذه الإشكالية التي تهدد الدول العربية من خلال وضع خطة طموحة تحت مسمى العقد العربي للتشغيل ومؤهل أن يتمكن من خفض معدل البطالة إلى النصف. مضيفاً أن المؤتمر يولي أهمية خاصة لدور التفتيش وأثره في تحسن علاقات العمل.

وكان وزراء العمل في دول الخليج العربية قد عقدوا اجتماعاً تنسيقياً الليلة الماضية بحثوا فيه الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، إضافة إلى عدد من الموضوعات المطروحة في اجتماعات منظمة العمل الدولية القادمة (99) التي ستعقد في جنيف في شهر يونيو القادم 2010م.

 


 

مواضيع ذات صلة :