معارض وندوات نُشر

اليمن يشارك في المؤتمر العالمي للترويج للمعادن بكندا

يشارك اليمن في المؤتمر العالمي للترويج للمعادن "بي دي اي سي" 2010م، الذي سيقام بمدينة تورونتو الكندية خلال الفترة من 7- 10 مارس الجاري، وهو أكبر تجمع لشركات التعدين في العالم.
وأوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور إسماعيل الجند لدى مغادرته اليوم صنعاء أن الهدف من المشاركة التعريف ببيئة ومناخات الاستثمار في قطاع المعادن، والتعريف بشركات التعدين العاملة في اليمن.
وأشار إلى أن مشاركة اليمن تتضمن جناح ترويجي يتضمن التعريف بأنشطة شركات التعدين العاملة في اليمن، وعرض فرص الاستثمار الواعدة في هذا القطاع، بهدف استقطاب شركات عالمية.
ولفت إلى أن الوفد الذي يضم عدداً من المختصين في الهيئة سيعقد مؤتمرا صحفيا بمشاركة سفير اليمن في كندا خالد محفوظ بحاح، وبحضور وفود الشركات المشاركة لاستعراض الفرص الاستثمارية في قطاع المعادن وأنشطة الشركات العاملة في اليمن، وإعطاء صورة واضحة عن بيئة الاستثمار والمزايا والتسهيلات التي تمنح للشركة الاستثمارية.
يذكر أن مشاركة هيئة المساحة الجيولوجية في هذا المؤتمر تعد الثانية، حيث ركزت في مشاركتها في المؤتمر السابق الذي عقد العام الماضي على الترويج للثروات المعدنية التي يمتلكها اليمن.
ويعد مؤتمر تورنتو أهم تجمع لشركات التعدين الفلزية في العالم حيث يشارك فيه حوالي 20 ألف شخص سنويا، ويضم أكثر من ثلاثة آلاف جناحخاص بشركات التعدين في العالم.

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :