معارض وندوات نُشر

انطلاق مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين العرب الأربعاء

تنطلق في العاصمة السورية دمشق يوم الأربعاء 3 مارس 2010 فعاليات المؤتمر الثالث عشر لرجال الأعمال والمستثمرين العرب تحت عنوان "الاستثمار في سوريا .. العراقة والفرص" الذي تنظمه جامعة الدول العربية وإتحاد غرف التجارة السورية والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات .
ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن إدارات غرف التجارة والصناعة والزراعة في الدول العربية وإدارات الغرف العربية الأجنبية المشتركة والاتحادات الاقتصادية والمالية والاجتماعية العربية وممثلون عن الشركات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والمصرفية وبنوك التنمية وصناديق التمويل والإنماء العربية وهيئات تشجيع الاستثمار في الدول العربية إضافة إلى رجال أعمال ومستثمرين عرب ورؤساء منظمات اقتصادية عربية متخصصة وخبراء ومفكرين عرب في المجالات الاقتصادية والمالية والاجتماعية .
ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية فإن المؤتمر الذي يستمر يومين يهدف إلى تعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين العرب على التطورات الأخيرة في الاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال في سورية وإطلاعهم على الإصلاحات التشريعية والتنظيمية المحفزة للاستثمار والأعمال في كافة القطاعات الاقتصادية وتعريفهم على الفرص الاقتصادية الاستثمارية القائمة والمحتملة في القطاعات الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات في كافة المجالات لتمويل مشاريع تلبي الخطط التنموية في سورية ودعم خطط الحكومة في تشجيع الاستثمار.
ويسعى المؤتمر لإظهار دور القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية وعملية النمو والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق وتطوير مجالات تعاون وشراكات أعمال بين رجال الأعمال والمستثمرين في سورية من جهة ومجتمع الأعمال في البلدان العربية من جهة أخرى.

 

مواضيع ذات صلة :