معارض وندوات نُشر

جوبا تستضيف المؤتمر الاستثماري العربي 23 فبراير

ينعقد في الثالث والعشرين من شهر فبراير الحالي بمدينة جوبا مقر حكومة جنوب السودان المؤتمر العربي للاستثمار في جنوب السودان.

ويهدف المؤتمر التعريف بمناخ وظروف وقوانين الاستثمار في الإقليم والمشروعات الاستثمارية والتنموية ذات الأولوية وتحديد دور الصناديق ومؤسسات التمويل والمنظمات العربية المختصة في الاستثمار.

وقال السفير محمد منصف ممثل الأمين العام للجامعة العربية في جنوب السودان إن 300 شخص يتقدمهم الأمين العام للجامعة عمرو موسى ورجال أعمال عرب وممثلون لمؤسسات واتحادات الغرف الصناعية والتجارية سيبدأون في التوافد إلى السودان اعتباراً من الثاني والعشرين من فبراير لحضور المؤتمر.

وأضاف فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية أن المؤتمر ثمرة للتعاون بين الجامعة وحكومتي الوحدة الوطنية والجنوب بهدف الدفع نحو وحدة السودان وسلامة أراضيه واستقراره إلى جانب تأكيد واستمرار الدور العربي في تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيعه.

وأشار منصف إلى أن المؤتمر ينعقد تنفيذاً لقرار الجامعة العربية رقم 421 الصادر في الثلاثين من مارس 2008 الداعي جميع الدول العربية والصناديق ومؤسسات الاستثمار التابعة لها لمواصلة الجهود والمشاركة الفاعلة بعقد مؤتمر للاستثمار والتنمية في الجنوب مطلع هذا العام.

وأوضح أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بشكل خاص أبدى استعداداً لتمويل المشروعات التنموية المعروضة بالإضافة إلى إسهامه السابق بمبلغ 75 مليون دولار لتنفيذ طريق السلام الذي يربط الشمال والجنوب .


 

مواضيع ذات صلة :