معارض وندوات نُشر

جوبا تستضيف المؤتمر الإستثماري العربي 23 فبراير

ينعقد في الثالث والعشرين من الحالي بمدينة جوبا مقر حكومة جنوب السودان المؤتمر العربي للاستثمار في جنوب السودان. ويهدف المؤتمر التعريف بمناخ وظروف وقوانين الاستثمار في الإقليم والمشروعات الاستثمارية والتنموية ذات الأولوية وتحديد دور الصناديق ومؤسسات التمويل والمنظمات العربية المختصة في الاستثمار.

 

وقال السفير محمد منصف ممثل الأمين العام للجامعة العربية في جنوب السودان "إن 300 شخص يتقدمهم الأمين العام للجامعة عمرو موسى ورجال أعمال عرب وممثلون لمؤسسات واتحادات الغرف الصناعية والتجارية سيبدأون في التوافد إلى السودان اعتباراً من الثاني والعشرين من فبراير الحالي لحضور المؤتمر".

وأضاف ان المؤتمر ثمرة للتعاون بين الجامعة وحكومتي الوحدة الوطنية والجنوب بهدف الدفع نحو وحدة السودان وسلامة أراضيه واستقراره .. إضافةً إلى تأكيد واستمرار الدور العربي في تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيعه.

وقال منصف "إن المؤتمر ينعقد تنفيذاً لقرار الجامعة العربية رقم 421 الصادر في الثلاثين من مارس 2008م الداعي جميع الدول العربية والصناديق ومؤسسات الاستثمار التابعة لها لمواصلة الجهود والمشاركة الفاعلة بعقد مؤتمر للاستثمار والتنمية في الجنوب مطلع هذا العام".

وعبر منصف عن تفاؤله بنجاح المؤتمر لأن الجامعة تلقت ما يؤكد استعداد صناديق الاستثمار والتمويل العربية والمنظمات والمجالس الوزارية المختصة للمشاركة بفاعلية في أعمال المؤتمر وتقديم التسهيلات كافة لإنجاحه والاسهام لاحقاً في برامج الاستثمار والتنمية.

وقال السفير "إن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بشكل خاص أبدى استعداداً لتمويل المشروعات التنموية المعروضة بالإضافة إلى إسهامه السابق بمبلغ 75 مليون دولار لتنفيذ طريق السلام الذي يربط الشمال والجنوب .

 


 

مواضيع ذات صلة :