معارض وندوات نُشر

دبي تنظم مؤتمرا خليجيا حول صناعة الأغذية والمشروبات في 21فبراير القادم

يناقش المؤتمر السنوي الذي يقام ضمن فعاليات معرض الخليج للأغذية "جلفود" الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي من 21 حتى 24 من فبراير المقبل التوجهات العالمية في تصنيع الأغذية و المشروبات .
ويعتبر معرض الخليج للأغذية "جلفود" أكبر المعارض التجارية بالمنطقة المختصة في خدمات الأغذية والمشروبات والضيافة ويمثل مؤتمر الخليج للأغذية "جلفود" منتدى لتبادل المعارف والخبرات المتخصصة تلتقي فيه الوفود المشاركة بأبرز الخبراء والمحللين وصناع القرار في مجال الأغذية والمشروبات ومكونات المواد الغذائية إلى جانب التحاور مع القائمين على تطوير الأعمال والمشاريع وإعداد استراتيجيات التسويق التي من شأنها أن تساعد تلك الوفود على تطوير أنشطة الأغذية والمشروبات والضيافة والاستعداد بقوة لدخول العقد المقبل.
وقال هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للمعرض انه إضافةً إلى كون معرض الخليج للأغذية "جلفود" يمثل أحد أهم المعارض التجارية بالمنطقة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة يعتبر مؤتمر "جلفود" بمثابة الفرصة الذهبية للشركات التي ترغب في الالتقاء المباشر بخبراء هذه القطاع والإفادة من خبراتهم إلى جانب قادة القطاع ومحللي السوق ويضيف .. مشيرا الى ان أهمية المؤتمر لن تقتصر على كونه منصة مهمة تتيح للشركات عقد صفات مربحة فحسب وإنما سيكشف عن آليات عملية لفتح قنوات تجارية جديدة وتوسيع تلك القائمة وتنشيطها.
ومن المتوقع أن يناقش المؤتمر المشكلات الرئيسية التي تواجه جميع قطاعات هذه الصناعة بما في ذلك الاتجاهات العالمية في تصنيع الأغذية والمشروبات والتشريعات واللوائح التنظيمية والعولمة وفرص التوسع الإقليمي والاستدامة وسلوكيات المستهلك وتفضيلاته وأحدث تقنيات تصنيع الأغذية وتعبئتها.
وسيلقي المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات كلمة الافتتاح يركز فيها على المزايا المتعددة لدبي باعتبارها مضيفة المؤتمر مع تسليط الضوء على فرص الاستثمار التي تزخر بها المنطقة.
وأكّد العوضي أن دبي أثبتت حضورها بقوة باعتبارها مركزًا عالميًا لا سيما في مجال الأغذية والمشروبات إذ تصدِّر الشركات العاملة بها منتجاتها إلى ما يزيد على 130 دولة حول العالم معرباً عن سروره بمساعدة الشركات التي تسعى لدخول أسواق التصدير الجديدة والواعدة والإفادة من مزايا البنية التحتية التي تنفرد بها دبي لاستقطاب المزيد من الاستثمارات بالمنطقة.
ومن المتوقع أن يقدم أليكس أندراكس المدير التنفيذي لشركة الإسلامي للأغذية عرضًا مفصلاً حول الوضع العالمي للأغذية الحلال ومسؤوليات الشركات العاملة في هذا المجال والفرص المتاحة أمامها كما سيعرض أندراكس إرشاداته لتحقيق الأرباح في هذه السوق سريعة التوسع.
وحسب تقديرات منتدى الحلال الدولي ستبلغ قيمة منتجات الأغذية الحلال العالمية أكثر من 650 مليار دولار في العام 2010 ما يجعل قطاع الأغذية الحلال ضمن القطاعات الرئيسية عالميًا.
كما يناقش المؤتمر أهم المسائل التي تحتل قمة جدول الأعمال على مستوى الحكومات العالمية من خلال سوداكر تومار أحد أبرز خبراء الزراعة ورئيس مؤسسة ورلد بالسيس أورغنايزيشن الذي سيطرح موضوع "فهم أزمة الغذاء العالمية هل نوفر غذاء الجيل المقبل .
كما يضم جدول أعمال المؤتمر موضوعات عالمية أخرى مثل الامتيازات التجارية الناجحة ومجالات السلامة والصحة البدنية ومستقبل إغناء الأغذية والابتكار في تعبئة الأغذية والاتجاهات العالمية في المواد الخام والمنتجات مكتملة الصنع وتفضيلات الجيل المقبل من الأغذية والمشروبات.

 

مواضيع ذات صلة :