معارض وندوات نُشر

الصمود الفلسطيني محورها ..الوحدة الإقتصادية تكمل إجتماعاتها غداً بالقاهرة

يعقد المندوبون الدائمون للدول الأعضاء بمجلس الوحدة الإقتصادية العربية اجتماعا غداً الاثنين برئاسة الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد جويلي وذلك لمناقشة البرنامج التنفيذي للدورة الوزارية التسعين للمجلس التي عقدت في 10 ديسمبر الماضي برئاسة موريتانيا.
وأوضح جويلي في تصريح له اليوم أن الإجتماع سيناقش القرارات الصادرة عن الدورة السابقة وفي مقدمتها قرار دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الممارسات القمعية لسلطات الإحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة ورفض سياسة التهويد لمدينة القدس واعتبار كافة الإجراءات الإسرائيلية بهذا الخصوص باطلة.
ودان جويلي قرار الكنيست الإسرائيلي الذي يقضي بمعاقبة كل من لا يعترف بيهودية الدولة العبرية بالسجن لمدة عام وذلك لأن هذا القرار موجه ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعيشون في فلسطين المحتلة منذ عام 1948 وباعتبار أن هذا القرار يتنافى مع حرية وحقوق الإنسان ومع كافة مواثيق الأمم المتحدة والمعاهدات التي تمت في إطارها.
وأعرب عن إدانة المجلس أيضا محاولة سلطات الإحتلال الإسرائيلي استصدار قرار من الكنيست بمنع إقامة شعائر الآذان في المسجد الأقصى وباقي المساجد في فلسطين واعتبارا هذا القرار عنصريا يتناقض وحرية الأديان التي أقرتها الشرعية الدولية.
وحمل جويلي إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الدمار الشامل الذي ألحقته حربها العدوانية على قطاع غزة مناشدا المجتمع الدولي بالوفاء بتعهداته لإعادة الإعمار وإجبار إسرائيل على رفع الحصار الظالم عن القطاع وفتح المعابر أمام دخول مستلزمات البناء وإعادة الإعمار وكافة السلع والخدمات الأساسية.

 

 


 

مواضيع ذات صلة :