معارض وندوات نُشر

ملتقى أول للمراجعين الداخليين في البنوك

Image ينظم البنك المركزي اليمني بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية يوم الاحد 26 يوليو 2009 بالعاصمة صنعاء الملتقى الاول للمراجعين الداخليين في البنوك.
وأوضح مدير عام العلاقات العامة بالبنك يحيى الكستبان في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) يوم السبت أن مدراء ومسؤولي الرقابة والمراجعة الداخلية في البنوك سيناقشون آليات تقوية الرقابة الداخلية و المعايير الدولية للممارسات المهنية المتبعة في عمليات التدقيق والمراجعة الداخلية في اطار المعاييرالدولية الصادرة عن لجنة بازل.
وأشار الكستبان الى أهمية الملتقى في الحد من الاخطاء والتجاوزات والتقيد بالقوانيين والتشريعات المصرفية والتعليمات التنفيذية الصادرة من البنك المركزي والالتزام باللوائح الداخلية في البنوك وتعزيز التنسيق القائم بين المشاركين في الملتقى, وبما يمكنهم من تطوير خبراتهم وتبادل التجارب وايجاد ممارسات مهنية تتماشى مع متطلبات المعايير الدولية التي تحكم الممارسات المهنية لعملية التدقيق والمراجعة المصرفية.
وأكد مدير عام العلاقات العامة في البنك المركزي حرص البنك والمعهد المالي على تلبية الاحتياجات التدريبية لمختلف البنوك لتطوير قدرات وامكانيات مواردها البشرية.



المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :