معارض وندوات نُشر

إنطلاق مؤتمر الإعلاميات العربيات السابع اليوم من عمان

Image تحت شعار ( دور الإعلامية العربية في تعزيز الثقافة الوطنية ) و بمشاركة 40 إعلامية يمثلن 17 دولة عربية . في عمان بدأ اليوم أعمال مؤتمر الإعلاميات العربيات السابع.
ويدور الحوار حول طاولة المؤتمر الذي ينظمه مركز الاعلاميات العربيات بدعم من وزارة الثقافة واليونيسكو على مدى ثلاثة ايام 14 ورقة عمل حول دور الاعلاميات في تعزيز الثقافة .
واكدت ممثلة مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم(اليونيسكو ) لينا خميس ان دور الإعلام مهم لصفحات التنوع الثقافي وتوفير منتديات حرة ومهنية تساعد على ضمان مساحة للتعبير ودعم الحوار وبناء مستقبل مستدام لكل فرد وان يسعى إلى بناء مجتمع المعرفة الاستيعابية والتعددية مشيرة الى ان التنوع الثقافي في البلد الواحد هو إثراء وتعزيز للقيم الوطنية المشتركة.
وقال وزير الثقافة الاردني الدكتور صبري ربيحات ان هناك ضرورة ملحة لفتح آفاق جديدة للعمل الاعلامي العربي للمساهمة في رفع التحديات التي تواجه ثقافتنا الوطنية والتي ذكر منها قضايا العنف والثقافة الاستهلاكية خاصة في ظل العولمة التي تخلق انماطا جديدة متسارعة من التحديات التي يجب ان نكون على جاهزية للتعامل معها مركزا على دور الاعلام في الترويج للقدس باعتبارها عاصمة الثقافة العربية.

 

مواضيع ذات صلة :