معارض وندوات نُشر

سوريا تستضيف منتدى الاستثمار الخليجي الأول الأحد المقبل

Image

نظرة عاملة للعاصمة السورية دمشق

تستضيف دمشق يومي 17 و 18 الشهر الجاري منتدى الاستثمار الخليجي الأول,

والذي تقيمه هيئة الاستثمار السورية بمشاركة واسعة من مجموعات وشركات استثمارية ورجال أعمال ومسؤولي الهيئات الاقتصادية والاستثمارية في دول الخليج العربي.
ويتمحور المنتدى, الذي يقام في فندق الفورسينز, حول آفاق الوضع الاقتصادي والمالي في سوريا و عوامل جذب الاستثمارات الخليجية في مجال الصناعة والطاقة إضافة إلى واقع القطاع الزراعي ودور الاستثمارات الخليجية في تطويره والاستثمار الخليجي في القطاعين السياحي والعقاري وسبل تحقيق التطوير المشترك.
وأوضح المدير العام لهيئة الاستثمار السورية الدكتور أحمد عبد العزيز في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء السورية "أن انعقاد المنتدى يأتي انطلاقاً من أهمية الاستثمار كمصدر لتمويل عملية النمو الاقتصادي وتأمين فرص العمل وبمشاركة واسعة من عدد من المستثمرين ورجال الأعمال السوريين والخليجيين".
وأضاف أن المنتدى يكتسب أهمية خاصة لكونه يسعى للاستفادة من حجم الاستثمارات المتاحة واقتناص الفرص والمشاريع الاستراتيجية والمهمة لعملية التنمية في سورية في المرحلة الحالية والمستقبلية.
وأشار إلى أن جهوداً تبذل لتطوير البيئة الاستثمارية في سوريا وتمت الاستعانة بالخبرات الدولية لتحسين مناخ الاستثمار وأن الظروف الملائمة تستكمل لتشجيع الاستثمارات وتنويعها وتوجيهها باتجاه القطاعات الواعدة وتجاوز جميع المعوقات.


 

مواضيع ذات صلة :