معارض وندوات نُشر

أبها.. تشهد ختام فعاليات المؤتمر السادس للنحالين العرب

Imageيدخل المؤتمر الدولي السادس لإتحاد النحالين العرب المنعقد حاليا بمدنية أبها يوم غداً الخميس يومه الثالث والأخير بعقد أربع جلسات علمية ثم يقام حفل ختامي بهذه المناسبة. 
ويرأس الجلسة العلمية الأولى الدكتور سعد العتيبي والدكتور فواد الحمادي وتقدم في الجلسة تسع أوراق عمل تحمل العناوين التالية : مهنة تربية النحل في المملكة العربية السعودية ودور الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة في نشرها وتطورها يقدمها عبدالله العجيان من السعودية.
 الورقة الثانية تجربة نحال يقدمها فائز القثامي صاحب النحل الجوال من السعودية. في حين تحمل الورقة الثالثة عنوان تربية النحل في ولاية تيبازة يلقيها جمال بوعزرية من الجزائر .
والورقة الرابعة بعنوان تدخلات مشاريع النحل في مكافحة الفقر في الجمهورية اليمنية تجربة منظمة كوبي يقدمها رفيق محمد الحكيمي من اليمن . وكذا الورقة الخامسة بعنوان الواقع الراهن لتربية نحل العسل في الجمهورية اليمنية من اعداد عابد محمد أحمد البيل من اليمن .
وفي الورقة السادسة موضوع  تجربة تدريب نحالين يمنيين ميدانياً مبنية على منهجية التعلم والعمل بالمشاركة يشارك في تقديمها حسين الشرقي و سعاد حسين رمضان ومحمد حسن المداني من اليمن .
اما الورقة السابعة فهي بعنوان دراسة الكفاءة الإنتاجية والتقنية النحل العسل في حضرموت بالجمهورية اليمنية يقدمهاعبدالله سالم علوان من اليمن .
 وفي الورقة التاسعة دراسة عن واقع تربية نحل العسل في وادي دوعن المعوقات والحلول يقدمها محمد عثمان العمودي من اليمن.
اما الورقة التاسعة والاخيرة فتحمل عنوان إقتصاديات عسل النحل في المملكة العربية السعودية يقدمها سفر بن حسين القحطاني من السعودية.

 

مواضيع ذات صلة :