مصارف وشركات نُشر

توتال وشركائها تخصص 850 الف دولار لتنفيذ برنامج زراعي بحضرموت

Image

مقر شركة توتال الرئيسي في باريس - أرشيف

خصصت شركة توتال للإستكشاف والإنتاج النفطي وشركائها في القطاع (10)، أوكسيدنتال وسينوكيم وكوفبيك 850 ألف دولار لتنفيذ برنامج زراعي يستهدف تسوية واستصلاح الأراضي الزراعية التي تأثرت من كارثة الامطار والسيول بمحافظة حضرموت.
وأوضح مدير عام شركة توتال مارتن ديفونتين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الشركة قامت بإعداد البرنامج بالتنسيق مع السلطات المحلية في محافظة حضرموت.. مبينا ان أن المبلغ المخصص سيستخدم في تنفيذ مشروعين زراعيين الأول إعادة تسوية أراضي المزارعين المتضررين من كارثة السيول في وادي حضرموت واستصلاحها للزراعة، وإستكمال الجهود الحالية المتمثلة في تنظيف الأراضي الزراعية وتسويتها من خلال إزالة الآلاف من أشجار النخيل التي اقتلعتها السيول والبدء في إعادة تأهيل وتطوير نظام الري.
وأشار مارتن إلى أنه سيلي ذلك تنفيذ برنامج توزيع المواشي على المزارعين الذين فقدوا مواشيهم أثناء كارثة السيول.
واضاف بان المشروع الثاني يتمثل في تنفيذ دراسة جدوى من شأنها أن تساعد في تحسين طرق توفير الطاقة في وادي حضرموت وكذا تحديد طرق ووسائل مناسبة يمكن استخدامها في تنويع مصادر جديدة للطاقة في المنطقة.
ونوه مدير عام شركة توتال إلى أن الدعم المقدم من الشركاء في القطاع (10) يأتي ترجمة لالتزامات الشركاء بمساعدة المجتمعات المحلية.
وأكد إستعداد الشركاء تقديم المزيد من الدعم في إطار الجهود الرامية إلى تحسين الحياة اليومية للسكان المحليين المتضررين من تلك الكارثة.






المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :