اقتصاد عربي نُشر

تراجع الاسهم المصرية وسط عمليات جني للمكاسب

Imageتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية حوالي اثنين في المئة يوم الاثنين وقادت الخسائر اسهم اوراسكوم تليكوم واوراسكوم للانشاء والصناعة مع جني المستثمرين المحليين للمكاسب.
وفقد سهم اوراسكوم تليكوم 7.04 في المئة من قيمته متراجعا الى 25.47 جنيه مصري (4.52 دولار) في حين اغلق سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة منخفضا بنسبة 6.52 في المئة الى 134 جنيها وكانت التعاملات في السهمين محدودة. ويمثل اقفال سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة ادنى اقفال للسهم في تسع جلسات تداول.
وقال كريم حسني من شركة فاروس للاوراق المالية "سوقنا ارتفعت باحجام كبيرة على مدى الايام الثلاثة او الاربعة الماضية لكن المشاركة كانت اساسا من المستثمرين الافراد." واضاف "نحن نسير عكس الاتجاه العالمي ويرجع ذلك في الاغلب الى مشتريات مضاربة من افراد.
اليوم نفدت طاقة هؤلاء المشترين." وانخفض المؤشر القياسي اي.جي.اكس 30 بنسبة 1.96 في المئة الى 4247.48 نقطة في حين فقد مؤشر هيرميس المنافس 1.88 في المئة من قيمته متراجعا الى 16 ر405 نقطة.
واغلق مؤشر اي.جي.اكس 70 الاوسع نطاقا منخفضا بنسبة 1.45 في المئة الى 539.06 نقطة. وعاد سهم مجموعة طلعت مصطفى العقارية لقيادة السوق من حيث احجام التعامل واغلق منخفضا بنسبة 8.84 في المئة عند 3.61 جنيه. وقال محمد عشماوي كبير متعاملي مبيعات الاسهم في شركة التجاري الدولي للسمسرة "كانت عمليات جني للمكاسب بصورة شاملة."
وكان سهم السويدي للكابلات واحدا من اسهم الشركات الكبيرة القليلة التي ارتفعت حيث زاد بنسبة 2.02 في المئة الى 50 جنيها.
 وقال حسني "السويدي سهم دفاعي ومعروف ان اداءه يفوق اداء سوق نزولية."









المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :