اقتصاد عربي نُشر

حاكم مصرف لبنان :سنطرح توحيد العملة العربية في القمة الاقتصادية بالكويت

Imageقال حاكم مصرف لبنان رياض سلامه ان لديه العديد من الأفكار التي يريد أن يطرحها في القمة الاقتصادية التي ستعقد في الكويت ، وأوضح سلامة أن من بين تلك الأفكار هو ما سيطرحه على طاولة القمة الاقتصادية وهو توحيد العملة العربية .من جانب آخر قال سلامة أن الوجود المصرفي الكويتي في لبنان ناجح ومستقر وان العلاقات الثنائية بين الدولتين مميزة وراسخة . 
وقال سلامه في لقاء مع العدد الاخير من مجلة المصارف (سبتمبر2008) التي يصدرها اتحاد مصارف الكويت ان الكويت أثبتت عبر الزمن اهتمامها الدائم بلبنان وان لها استثمارات مهمة فيه وكانت دائما تستجيب لحاجاته لجهة تمويل المشاريع أو لدعم الاستقرار النقدي.
واضاف سلامن ان ارتفاع أسعار النفط في الاونة الاخيرة وكذلك المواد الأولية فرض توزيعا جديدا للنفوذ الاقتصادي العالمي .
وتضمن العدد الجديد لمجلة المصارف بيانات بنك الكويت المركزي للسنة المالية 2007/2008 التي اشارت الى ان الايرادات المالية الفصلية تجاوزت الاعتمادات المتوقعة بنسبة عالية .
كما تضمن لقاء مع احد رواد العمل المصرفي الكويتي صالح اليوسف حيث قال ان "قطاع الصناعة الكويتية على سرير الانعاش بسبب العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والاهمال الشديد لهذا القطاع".
وتضمن العدد ايضا قضية العدد الشهرية وهي قضيه ارتفاع اسعار النفط وانعكاس ذلك على الاقتصاد العالمي . كما شمل العدد تقريرا عن الاستطلاع الذى اجرته ادارة البحوث في مجلس الامة الكويتي حيث تبين ان التعليم والصحة على قمة اولويات المواطن في حين تراجع هاجس المعسرين الى المركز الرابع . واشار العدد الى الوضع الاقتصادي العربي الراهن وقمة الكويت الاقتصادية للتنمية العربية في مواجهة التحديات .
كما استعرض في تقريرين منفصلين الاول يستعرض سوق العقار المحلي خلال الربع الثاني من عام 2008 صادر عن بيت التمويل الكويتي والثاني بعنوان ( خارطة طريق لتطبيق بازل 2). وتضمن العدد ايضا المقالات والمنوعات والترجمات والمعارض واخبار البنوك والموضوعات المتخصصة ذات الصلة.

 

مواضيع ذات صلة :