اقتصاد عربي نُشر

مصر : قمة الكويت فرصة لقيام كيان اقتصادى عربي قوي

قمة الكويت الاقتصادية أكد مسئول مصري أن بلاده تولي أهمية كبيرة للقمة الاقتصادية والتنموية الاجتماعية التى تستضيفها دولة الكويت يومى 19 و20 يناير المقبل بناء على اقتراح كويتي مصري وتبناها مؤتمر القمة العربية الـ19 في الرياض العام الماضي.
وأشار معاون وزير الخارجية المصري السفير ابراهيم على حسن في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية أن مصر تتابع عن قرب وتشارك في كافة مراحل الاعداد الجيد للقمة المقبلة, لافتا إلى الاستعدادات الجارية في كافة الوزارات والقطاعات المصرية المعنية للمشاركة الفاعلة في القمة.
ودعا إلى أهمية تضافر جهود العالم العربي في المجال الاقتصادي وتعميق التكامل العربي في مختلف المجالات منوها بان القمة تأتي في وقت يشهد العالم ازمة مالية عالمية وركودا اقتصاديا دوليا. وقال حسن أن هناك مجالات عديدة للتعاون بين الدول العربية منها التجارة البينية بين الدول العربية التى تعتبر أمرا هاما جدا ومشروعات البنية الاساسية للربط بين الدول العربية في مختلف المجالات ومنها الطرق والمواصلات وشبكات الاتصالات أضافة إلى التكامل الصناعي وانشاء مدن صناعية والتعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات .
وأعرب عن أمله في أن تحقق القمة الكثير للدول العربية في مجال التكامل الاقتصادي, مشيرا إلى أن التنوع العربي في الثروات والكفاءات والموارد يعطى فرصة فريدة لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية وقيام كيان عربي اقتصادى قوي يستطيع ان يتعايش وينافس الكيانات الاقتصادية الاقليمية والدولية.

 

مواضيع ذات صلة :