دين نُشر

سلمها القربي .. رسالة من الرئيس هادي لرئيس دولة الإمارات

سلم وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان رسالة من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال اللقاء نقل وزير الخارجية تحيات الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أخيه رئيس دولة الإمارات وتقديره للدور الكبير الذي قامت به الإمارات في دعم مسيرةالمبادرة الخليجية وكذلك في دعم مسيرة الحوار الوطني و التنمية في اليمن، كما تم بحث العلاقات الثنائية والأوضاع العربية والإقليمية.

إلى ذلك عقدت اليوم في وزارة الخارجية الإماراتية جلسة مشاورات سياسية بين كل من وزارتي الخارجية اليمنية والإماراتية تم خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وما تم إنجازه في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وكذلك مجريات الحوار الوطني وما توصلت إليه فرق العمل وكذا التحديات التي يواجهها تنفيذ المرحلة الثانية من الحوار الوطني والدور المعول على الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي للاضطلاع بالدفع بالتسوية وعملية التنمية في اليمن.

كما تم استعراض الأوضاع الإقليمية والعربية والدولية والتدخلات الخارجية في دول المنطقة.

وقد جدد الجانب الإماراتي موقف دولة الامارات الداعمة لأمن اليمن ووحدته واستقراره واستمرار دعمها لتنفيذ المبادرة الخليجية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.

حضر الجلسة من الجانب اليمني رئيس دائرة الجزيرة والخليج بوزارة الخارجية عبد الرحمن الشرعبي والقنصل العام لبلادنا في دبي محمد صالح القطيش ، والوزير المفوض عبدالحكيم الارياني القائم بأعمال السفارة بالإنابة في أبو ظبي ، ورئيس الدائرة السياسية برئاسة الجمهورية سقاف عمر السقاف، والسكرتير الأول أحمد محمد البابلي عضو دائرة مكتب وزير الخارجية والملحق الدبلوماسي بوزارة الخارجية أحمد العمري.

كما حضرها من الجانب الإماراتي، وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور محمد قرقاش ، ومساعد الوزير للشؤون السياسية طارق الهيدان ، ومدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية جاسم الخلوفي ، ومدير إدارة التعاون الأمني والدولي بوزارة الخارجية الإماراتية و محش الهاملي.

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :