من هنا وهناك نُشر

وزير الصناعة والتجارة يلتقي وفد رجال الأعمال التونسيين

Image

أرشيف

التقى وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل اليوم وفد رجال الاعمال التونسيين الذي يزور اليمن حاليا برئاسة رئيس الغرفة التجارية الصناعية التونسية منير المؤخر.
واطلع الوفد التونسي الوزير المتوكل على برنامج زيارته لليمن والهادفة الى استكشاف فرص الاستثمار وبحث اقامة شراكات تجارية واستثمارية مع رجال الأعمال اليمنيين.. مبدين رغبتهم باقامة مصنع للعدادات الكهربائية في اليمن. وناقش اللقاء سبل تعزيز وتفعيل علاقات التعاون التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، اضافة الى آلية تنشيط الزيارات المتبادلة لرجال الاعمال في المشاركة في المعارض التجارية المقامة في اليمن وتونس.
وفي اللقاء نوه وزير الصناعة والتجارة بتميز العلاقات اليمنية التونسية ..
معربا عن تطلعه في ان يسهم القطاع الخاص في البلدين بتعزيز وتمتين اواصر هذه العلاقات من خلال اقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة وتنشيط معدلات التبادل التجاري بين البلدين.
ولفت الوزير المتوكل الى فرص الاستثمار الواعدة في اليمن والمزايا والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين وفقا للقوانين والتشريعات النافذة، إضافة الى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار..
مرحبا بالاستثمارات التونسية في اليمن والتي قال انها ستحظى بكافة التسهيلات اللازمة.
وبارك وزير الصناعة والتجارة توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة ونظيرتها التونسية.. مؤكدا اهمية التطبيق لبنود الاتفاقية بما من شانه تعزيز علاقات التعاون التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين. حضر اللقاء السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر والامين العام للمجلس الاعلى لتنمية الصادرات نعمان الملصي ومدير العلاقات الاقتصادية بوزارة الصناعة والتجارة عبد الرحمن الصامت.


المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :