من هنا وهناك نُشر

إنتخاب الأردن رئيساً لإتحاد رجال الأعمال العرب

Image قرر اتحاد رجال الأعمال العرب في اجتماعهم الذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان أمس السبت تجديد انتخاب الأردن رئيسا للاتحاد لدورة ثانية تستمر حتى نهاية العام 2013.
وجدد الاتحاد إلى كل من رئيس جمعية رجال الاعمال المصرية المهندس حسين صبور ورئيس اتحاد رجال الاعمال الفلسطينية محمد المسروجي كنائبين للرئيس. وهدف الاجتماع إلى متابعة تنفيذ قرارات قمة الكويت الاقتصادية وإلى متابعة ما تم بحثه في قمة الدوحة أخيرا إضافة إلى عدد من الموضوعات التي تصب في خدمة قطاعات الأعمال في الدول العربية وتعزيز التعاون العربي في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وبحث الاجتماع المشروعات الإستراتيجية والحيوية التي تهم الدول العربية مثل مشروعات الأمن الغذائي وربط الدول العربية بشبكة طرق وخطوط سكك حديدية والأمن المائي والتعاون في مجال الطاقة. وأقر الاجتماع الحسابات الختامية والميزانية للعام الماضي، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاطات الاتحاد لذات الفترة وتعيين مدقق الحسابات للعام المالي الحالي. كما بحث الاجتماع الترتيبات الجارية لعقد الملتقى 13 لمجتمع الأعمال العربي والموضوعات التي ينبغي التركيز عليها في ظل الظروف المالية والاقتصادية العالمية الراهنة وبما يجنب الاقتصاديات العربية الآثار السلبية للأزمة العالمية.
وقال رئيس الاتحاد حمدي الطباع إنه سيتم عقد اجتماعات مصغرة للجمعيات المنتسبة للاتحاد حيث سيتم تحديد أهم المشروعات الاستثمارية لكل بلد بعد أن تكون هذه الجمعيات تقدمت مسبقا بالمشروعات المزمع إقامتها في مناطقها.
وأشار إلى أن الاتحاد شارك أخيرا في اجتماع اسطنبول من اجل دعم غزة حيث قدم نحو 350 مليون يورو إذ ساهم الجانبان العربي والتركي فيها.
 ويذكر أن اتحاد رجال الاعمال العرب تأسس في عام 1997 ويتخذ من عمان مقراً له.









 المصدر : بترا


 

مواضيع ذات صلة :