من هنا وهناك نُشر

رئيس تركمنستان يستقبل رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

Image

شعار البنك الاسلامي الدولي للتنمية

استقبل فخامة رئيس تركمنستان قربانقولي بردي محمدوف معالي الدكتور

أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في عشق آباد .
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات القائمة بين تركمنستان ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، كما تم استعراض عدد من المشاريع في قطاعات نقل النفط والبني التحتية (بناء وتجهيز المطارات والسكك الحديدية) التي يمكن للبنك أن يساهم في تمويلها.
وقد عبر فخامة الرئيس "قربانقولي بردي محمدوف" عن شكره للبنك الإسلامي للتنمية لمساهمته في دعم جهود التنمية في تركمنستان ولمشاركة البنك في فعاليات المؤتمر رفيع المستوى حول النقل الآمن للطاقة ودوره في تحقيق التنمية المستدامة والتعاون الدولي الذي أنهى أعماله السبت الماضي في عشق آباد.
وأكد فخامته دعم حكومة تركمنستان لإنجاح فعاليات الاجتماع السنوي الرابع والثلاثين لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية الذي سيعقد في عشق اباد خلال الفترة 9-10 جمادى الثاني 1430هـ الموافق 2-3 يونيو 2009م.
كما أكد فخامته على استعداد تركمنستان لتوفير كل الإمكانات المتاحة لجعل هذا الحدث الهام مناسبة لدعم علاقات التعاون بين تركمنستان وبقية الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية. وبدوره أشار رئيس البنك استعدادات البنك لعقد ملتقى استثماري خاص لرجال الأعمال ومحافظي البنك الإسلامي للتنمية للتعرف على الفرص الاستثمارية في تركمنستان وخصوصا المنطقة السياحية الحرة في(ِAVAZA) وذلك ضمن فعاليات المؤتمر السنوي.
كما التقى معالي الدكتور أحمد محمد علي كل من معالي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية والمالية ومعالي محافظ البنك المركزي ومعالي محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن تركمنستان ، حيث تناولت اللقاءات المشاريع التنموية التي يدرس البنك إمكانية تمويلها في قطاعات نقل النفط (شراء ناقلات نفط) والبني التحتية (بناء وتجهيز مطاري تركمان آباد وداشاقوز بالإضافة إلى تمويل خط السكة الحديدية الذى يربط تركمنستان بكل من إيران وكازاخستان ).


 

مواضيع ذات صلة :