من هنا وهناك نُشر

الدفعة الأولى من اللاجئين العراقيين تغادر صنعاء

Image

لاجئين عراقيين

غادرت صنعاء أمس الأربعاء الدفعة الأولى من اللاجئين العراقيين البالغ عددهم "120"عائدين إلى وطنهم على متن طائرة خاصة أقلتهم من مطار صنعاء.
 ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن السفير العراقي بصنعاء طلال العبيدي قوله.." إن هذه المبادرة جاءت بناء على طلب أبناء الجالية العراقية في اليمن الذين أبدوا رغبتهم في العودة إلى العراق أسوة بإخوانهم اللاجئين في عدد من الدول العربية لا سيما بعد أن عادت الظروف الأمنية والاقتصادية في العراق إلى طبيعتها " .
 وأشاد العبيدي بالمساعدات التي قدمتها الجمهورية اليمنية وكافة التسهيلات التي منحت للاجئين العراقيين خلال فترة إقامتهم باليمن بمافي ذلك إعفائهم من الغرامات ورسوم التأخير .
وأشار إلى أن هذه المجموعة تضم عددا من أساتذة الجامعة والمدرسين والعمال وعوائلهم وآخرين وسوف تليهم مجموعات أخرى وذلك في بداية العطلة الصيفية بعد انتهاء الدراسة في المدارس والجامعات اليمنية واستكمال كافة الترتيبات الخاصة بسفرهم إلى العراق .
من جانبهم عبر عدد من اللاجئين العراقيين قبيل مغادرتهم صنعاء عن سعادتهم بالعودة إلى بلادهم بعد استقرار الأوضاع نسبيا فيها وحصولهم على كثير من الامتيازات بما في ذلك ضمان عودتهم إلى إعمالهم السابقة والحصول على تعويضات وهي إجمالي رواتبهم الوظيفية عن السنوات التي قضوها خارج العراق.


 

 

مواضيع ذات صلة :