من هنا وهناك نُشر

بتكلفة 100مليون ريال محلي تعز ينشئ مركزا لمكافحة السرطان

خلا الحفل

خلال حفل التدشين

أعلن الأخ محمد سعيد الحاج أمين عام المجلس المحلي بمحافظة تعز عن شراء المجلس المحلي بالمحافظة أرضية لإنشاء مركزا لعلاج الأورام السرطانية بمبلغ ستين مليون ريال ،وكذا تبرع المجلس المحلي بعشرة ملايين ريال لتجهيز المركز المؤقت لتمكينه من استقبال الحالات المرضية بأقرب وقت ومع مساهمة من رجال الخير بتوفير التجهيزات التي تصل تكلفتها إلى مائة مليون ريال يمني ، مشيرا إلى تبرع جميع موظفي التنفذين بقسط يوم واحد من مرتباتهم .
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تدشين الحملة الوطنية السادسة لمكافحة السرطان التي أقامتها المؤسسة الوطنية لمكافحة الوباء " فرع تعز " صباح اليوم في قاعة نادي تعز السياحي تحت شعار " ويبقي في الحياة أمل" . 
ونوة الحاج بان إحصائيات المسوحات نتائجها بان محافظة تعز أرقامها اعلي من مستوي الجمهورية لهذا بعد توجيه قيادة المحافظة وبرعاية الأخ على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بان يجهز ويخصص مستشفي السعيد السابق مركزا مؤقتا لمعالجة أورام السرطان حتى يتم بناء مركز الأورام السرطانية بالمحافظة .
من جانبه حيي الأستاذ منير أحمد هائل سعيد رئيس فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز الحضور ومشاركتهم وتفاعلهم الذي يجسد من خلاله لوحة جميلة للتكافل الاجتماعي الذي يقوم علية مجتمعنا اليمني المسلم ويتميز به كأهم سمة تربط بين أبنائه وتشد وثائق عراهم ونقل تحيات كافة الإخوة رئيس وأعضاء أمنا المؤسسة . وأوضح منير أن الرئيس على عبدالله صالح وجهه مؤخرا في محاصرة أسباب المرض وبواعثه كالمبيدات الحشرية بمحاربتها ومنع انتشارها واستخدامها باعتبارها السبب الرئيسي لهذا الوباء المتفشي في بلادنا بشكل كبير .
وأضاف منير بان مرض السرطان يزحف بشكل مخيف في أوساط مجتمعنا ويدمر حياة أبنائه من الشيوخ والشباب والأطفال والنساء والرجال على حد سواء وهو داء خبيث نسأل الله أن يحفظنا منه جميعا والمسلمين وأبناء وطننا الحبيب .
وقال منير أن التوعية تمثل واحدا من أهم الوسائل الحيوية في إنجاح نشاط المؤسسة والحد من انتشار هذا المرض الذي يكبد وطننا الكثير من الخسائر في الأرواح والأموال ويمثل عائقا من عوائق التنمية لهذا فقد أولت المؤسسة جانبا كبيرا من اهتماماتها وأنشطتها للتوعية بالمرض وأسبابه ومظاهره وطرق الوقاية منه ، إلى جانب تحفيز المجتمع للمساهمة في مكافحته ، وذلك من خلال الحملات المتواصلة التي تقوم بها على مستوي الإعلام والملصقات والكتيبات والمنشورات والتقارير والتوعية في أوساط طلاب المدارس ، ومن خلال خطباء المدارس والمرشدين ونبشر مرضي تعز بأنة سيتم إنشاء مركزا متكاملا لعلاج المرضي من الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان .
وأشاد منير بدور المؤسسة من حيث مساعدة المرضي على العلاج وصرف لهم علاجات دورية بلغت تكلفتها 45431998ريال يمني وتدريب كوادر للتعامل مع المرضي .
الجدير بالذكر أن المؤسسة تحضي برعاة رئيسيون وهم من يعيدوا لها روح النبض لتضخ إلى ذوي الدخل المحدود الذين يعانوا من هذا الوباء جعلهم الوضع الاجتماعي ينتظرون فراق الحياة أعيد لهم روح التفاؤل والأمل بالحياة ، والرعاة الرئيسيون "أبو ولد وشارك " والرعاة المشاركون عبد الجليل ردمان ومستشفي الجبلى.

 

مواضيع ذات صلة :