ثقافة وفنون نُشر

فارع والمعلم يفتتحان صباحية شعرية في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز

افتتح فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة صباح اليوم الأحد صباحية شعرية جمعت بين الشعر التعزي و صنعاني  والمحويتي حضرها عدداً من المهتمين يأتي ذلك ضمن أنشطة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة.
وفي الافتتاح أكد فيصل سعيد فارع إن الصباحية الشعرية نظمت في أيطار أنشطة المؤسسة مشيداً بالتنوع الإبداعي في الصباحية التعزية المحويتية الصنعانية بحضور شباب يكتب للحياة والوطن والحب .. هذا وحيث جمعت الصباحية شعراء المحويت وتعز وصنعاء تنجاي فيها محمد السودي وزياد القحم وعبدالاله الشميري ابيات نسجت من خواطر يمنية جمعت فيها وبمقدمتها حب الوطن وترنمات شاعر في سهولها وجبالها وشواطيها وتنوعها السياحي والساحر لكل كاتب يريد من جمال الطبيعه وطن .. تغني الشعراء بالحب العذري وسماته وبذرة خجله وعنفوان صدقة بين حنايا القلب والمحب والمحبوب .. امتزجت ترانيم العشق بين المحبوب الشاعر والوطن والمحب فأخاط نمودج شعري العمودي والحر في قاعة السعيد انشد فيها الشعراء ونثروا اروع القصائد المعبرة عن الشخصية اليمنية التى تتفاعل مع كل هو جميل وخلاب وإظهاره بقالب شعري متميزميزتعز بتعزيتها وصنعاء بصنعانيتها والمحويت بمحويتيتها ونسق تعبيري نثر بأبيات ولهجات يمنية وعربية مع وحي الخيال والواقع .

وأوضح عمار المعلم مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ان الصباحية الشعرية تمثل وحدة نوعية لمختلف التكوينات الوطنية لان الوطن بحاجه إلى تكاتف ابنائه وحبهم للوطن ، والشعراء دائماً يتفقون بأن الوطن سيكون أجمل والصباح أجمل ونحن في وطن يحتاج الى ذلك والوطن يمضى قدماً والنهارات الجميلة لم تأتي بعد مشيراً ان نحن في زمن اهتزت فيه الكثير من القيم ونحرص ان يقدم الشعر اجمل مافي الإنسان.

وعبر الشعراء الذين حضروا من خارج المحافظة عن سعادتهم للمشاركة في الصباحية الشعرية في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز وتجسيد واحدية اللحمة بين أبناء الوطن الواحد .


 

مواضيع ذات صلة :