شارع الصحافة نُشر

اعتداء تحريضي على محرر صحيفة الوسط في مبنى وزارة الشباب والرياضة

تعرض الزميل خالد شعفل المحرر الرياضي بصحيفة الوسط يوم الاثنين إلى اعتداء تحريضي سافر من قبل أحد موظفي وزارة الشباب والرياضة في اليمن ، دون أن يكون بينهما أي خلافات سابقة .
ووجه الموظف المدعو بـ/ عمر الحلحلي قطعة من الحديد الصلب التي كان يحتفظ بها صوب الزميل شعفل والذي أبعد منها قليلا إلا أنها لامست رأسه ، دون أن تحدث أي إصابات خطيرة .
وقال شهود عيان أن الاعتداء السافر الذي قام به " الحلحلي " تجاه شعفل هي جريمة مع سبق الإصرار والترصد والتي يعاقب عليها قانون الجرائم والعقوبات في حق المدنين بالجمهورية اليمنية ، كونه مترقبا لحظة وصول الزميل خالد شعفل إلى وزارة الشباب والرياضة لممارسة عمله الوظيفي هناك ..
وأوضح شهود العيان أن الجاني كان يحمل قطعة من الحديد الصلب والعصي ، ويسأل عن موعد وصول شعفل ، صاحب ذلك وابلا من التهديد والشتائم ، ويتحجج بذلك إيقافه فيما أسماه " للحد من كتابة الأخبار الصحافية ، غير مبال بنصائح الموظفين له من ما سيئول إليه في حال ارتكابه أي حماقة داخل المبنى الحكومي .
واستغرب الزميل خالد شعفل مما أقدم عليه هذا الجاني ، مؤكدا احترامه للقوانين والعمل الوظيفي ، نافيا أن تكون بينه وبين المدعو " الحلحلي " أي سوابق خلافات بينهما ليقوم بما أقدم عليه اليوم ..
وأوضح شعفل أنه ومن باب الإجراءات القانونية والحقوقية والاحترام الوظيفي تقدم بشكوى اعتداء إلى نائب وزير الشباب والرياضة الشيخ حاشد عبد الله الأحمر آملا منه اتخاذ إجراءاته القانونية اللازمة .
إلى ذلك تلقى "الاستثمار نت " العديد من اتصالات الإعلاميين الرياضيين ، والذين حملوا ما حدث جهات مسئولة بوزارة الشباب والرياضة التي قالوا عنها أنها تعمل من أجل تكميم أفواه الإعلاميين الرياضيين ، وقمع حريتهم بطرق عديدة أكان ذلك عن طريق البلطجة القبلية ، أو التحريض الفردي ، أو الجرجرة إلى المحاكم تحت طائلة الإساءة إلى سمعة شخصياتهم .
مطالبين وزارة الداخلية والنائب العام حماية المحرر الرياضي في صحيفة الوسط ، من مغبة الاعتداءات التي تعرض وسيتعرض لها ، والتي تشير على أنها ليست الأولى وإنما هناك سلسلة من الاعتداءات والجرائم القادمة .
وطالب الوسط الصحافي في الإعلام الرياضي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية إلى التضامن مع الزميل خالد شعفل ضد هذا الاعتداء الهمجي ، والانفلات القضائي والأمني الذي حل بالوطن .
"الاستثمار نت " إذ يستنكر ويدين حادث الاعتداء على أحد محرريه ، فإنه يحذر ويحمل وزارة الشباب والرياضة المسئولية الكاملة لأي أذى قد يطول الزميل شعفل ، ويدعو وزير الشباب والرياضة ونائبه إلى التحقيق في الحادث وإنصاف الزميل خالد شعفل بما يعيد له الاعتبار خاصة وأن الحادث وقع داخل مبنى الوزارة الذي له احترامه وكيانه السيادي وبه يمثل الدولة وشبابها الوحدويون ، وكذا أن الجاني يعتبر من احد موظفيها .. ولا ينبغي تحويل هذا الكيان الحكومي إلى حلبة لتصفية الحسابات طالما وأن الديمقراطية والحريات محمية بسلطة القانون ، وطالما وإن قانون الصحافة والمطبوعات كفل للطرف الآخر حق الرد أو حق المقاضاة ، إذا كان فعلا وقد تم ما يتحجج به .
هذا ويدعو " الاستثمار نت " كافة وسائل الإعلام إلى استنكار وإدانة الحادث حفاظا على مساحة حريات الصحافة ، ونبذاً لكل ممارسات العنف التي تسيء إلى إنسانيتنا قبل أن تسيء إلى قيم الديمقراطية والحريات .


 

مواضيع ذات صلة :