بترول ومعادن نُشر

450 مليون ريال تعويضات للصيادين المتضررين من نشاط شركة الغاز ببلحاف

Image أعلن محافظ شبوة الدكتور علي حسن الأحمدي عن اعتماد مبلغ 450 مليون ريال تعويضات للصيادين الذين تضرروا من نشاط شركة الغاز المسال في بالحاف.
وأكد الأحمد ي خلال ترؤسه اليوم بعتق اجتماعا موسعا لقيادات مكتب الثروة السمكية ومديرية رضوم والجمعيات السمكية بالمحافظة أنه سيتم الشروع في تسليمهم هذه المبالغ خلال فترة لا تتجاوز نهاية شهر يونيو المقبل.
ولفت ان مشروع الأسماك الخامس سيقوم في القريب العاجل بأجراء الدراسات الفنية والهندسية الخاصة بميناء الاصطياد البحري في بئر علي.
منوها إلى قيمة هذا المشروع الاستراتيجي ودوره الاقتصادي الكبير في تنمية المحافظة والشريط الساحلي فيها على وجه الخصوص.
واقر الاجتماع مصفوفة اللائحة الداخلية لتنظيم الاصطياد التقليدي التي جاءت في ثلاثة أبواب تهدف أحكامها إلى وضع الضوابط والمعايير المنظمة للاصطياد وحماية الأحياء المائية وبيئتها البحرية من عمليات الاصطياد العشوائي والأعمال والممارسات الضارة بها وتنمية وتحسين نوعيتها وجودتها وبما يؤدي إلى ديمومتها وزيادة مخزونها في البحر.
وكان مدير عام مكتب الثروة بالمحافظة حميد عبدالله الكربي استعرض في بداية الاجتماع جملة من القضايا المرتبطة بنشاط حركة الاصطياد بالمحافظة وابرز احتياجاتها من مشاريع بنية الخدمات الأساسية واللازمة لتطويرها وتحسين حياة الصيادين بالشريط الساحلي بالمحافظة بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لموسم اصطياد الحبار.



المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :