بترول ومعادن نُشر

برميل النفط يتراجع بعد بلوغة أعلى مستوى

Imageواصلت أسعار النفط انخفاضها يوم أمس الأربعاء في البورصات الأمريكية، وخصوصاً بعد صدور تقرير وزارة الطاقة الأمريكية الذي كشف عن زيادة أكثر من المتوقعة في المخزون الاستراتيجي من النفط الخام والبنزين. فقد انخفض سعر برميل النفط الخفيف، تسليم شهر سبتمبر/أيلول المقبل، بحدود أربعة دولارات (3.98 دولاراً)، ليستقر سعره دون 125 دولاراً، وتحديداً، 124.44 دولاراً، وذلك في التعاملات التجارية ببورصة نيويورك.
وبذلك يكون برميل النفط قد فقد حوالي 23 دولاراً عن السعر القياسي الذي بلغه في الحادي عشر من يوليو/تموز الجاري، عندما بلغ 147.27 دولاراً.
من جهة ثانية، انخفض سعرغالون البنزين في السوق الأمريكية إلى 4.042 دولاراً الأربعاء بعد أن استقرت الثلاثاء عند 4.055 دولاراً.
وكان تقرير المخزون الاستراتيجي الأمريكي من النفط الخام والمشتقات قد أظهر انخفاضاً بحدود 1.6 مليون برميل، في حين كان الخبراء يتوقعون انخفاضاً بحدود 1.9 مليون برميل. أما المخزون من المشتقات النفطية، وتحديداً من المواد المقطرة، التي تدخل في صناعة وقود التدفئة والسولار، فقد ارتفع بمقدار 2.4 مليون برميل، في حين ارتفع مخزون البنزين بحدود ثلاثة ملايين برميل، بينما توقع الخبراء أن يرتفع مخزون المواد المقطرة بحدود 2.2 مليون برميل والبنزين بحدود نصف مليون برميل.
وكانت أسعار النفط قد واصلت انخفاضها، فبلغت الثلاثاء أدنى معدل لها منذ الأول من يونيو/حزيران الماضي، بعد أن فقد البرميل أكثر من ثلاثة دولارات الثلاثاء، ومع تبدد خطر الإعصار في خليج المكسيك الذي أثار مخاوف من انقطاع في إمدادات النفط إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وخسر برميل النفط الخفيف، تسليم شهر سبتمبر/أيلول المقبل، في بورصة سنغافورة صباح الأربعاء 1.57 دولاراً، ليستقر سعره عند 126.85 دولاراً، بعد أن خسر الثلاثاء 3.4 دولاراً، ووصل سعره عند الإغلاق إلى 128.42 دولاراً. وكانت أسعار النفط قد منيت الثلاثاء بانخفاض جديد تجاوز أكثر من ثلاثة دولارات ونصف للبرميل، بعد تراجع مخاوف من المتعاملين من أن تؤثر العاصفة الإستوائية "دوللي" على الإمدادات النفطية من خليج المكسيك.
وبلغ سعر برميل الخام الأمريكي الخفيف، في التعاملات الآجلة لتسليم أغسطس/ آب المقبل ببورصة نيويورك صباح الثلاثاء، 127.48 دولار، بانخفاض بلغ 3.56 دولاراً عن سعره المسجل في الجلسة السابقة.

 

مواضيع ذات صلة :